مزاعم بأن الديناصورات عاشت في العصر التوراتي

متفرقات

مزاعم بأن الديناصورات عاشت في العصر التوراتيمزاعم بأن الديناصورات عاشت في العصر التوراتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibjb

نشرت صحيفة "بيليكان" (البجعة) بصفتها لسان حال الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في جمهورية تترسان الروسية مقالا أتى بأدلة على أن الديناصورات كانت تقطن الأرض منذ 2 – 7 آلاف عام.

وجاء في المقال إن وصف تلك الديناصورات يمكن أن يلقاه القارئ في التوراة. ومن ضمنها حيوانات توراتية مثل فرس النهر والطاغوت والفَنّين (نوع من التنانين أسطوري) والتنّين.

ووصف كاتب المقال بصورة خاصة حيوانا من التوراة يترجم اسمه من العبرية القديمة كفرس النهر. بينما لا يشبه هذا الحيوان فرس النهر المعاصر لنا.

وقال كاتب المقال:" يميل الآن الكثير من الخبراء إلى أن التوراة تشير إلى ديناصور ديبلودوكس الذي يمكن أن يلقى القارئ وصفه في سفر التثنية. ويعني ذلك أن حيوانا يشبه الديناصور كان معروفا للإنسان قبل ميلاد المسيح بألفي عام.

أما الطاغوت الذي تصفه التوراة فيشبه إحدى الزواحف البحرية الكبيرة، وهي ديناصور Kronosaur. وفي ما يتعلق بحيوان الـ"فنّين" الذي ذكر في التوراة 29 مرة فإنه عبارة حسب كاتب المقال عن نوع من أنواع الطاغوت.

وجاء في المقال أيضا أن الوحش الذي قتله النبي دانيال بسد فمه بحفنة من القطران والشحم والشعر كان تنيناً.

وأشارت الصحيفة إلى مرجع مقالها، وهو كتاب بعنوان "الطوفان: أسطورة أو حكاية أو واقع" بقلم الماجستير في العلوم الطبيعية سيرغي غولوفين.

المصدر: لينتا. رو

يفغيني دياكونوف