دمشق: الغرب يستغل الأمم المتحدة لحماية الإرهاب

أخبار العالم العربي

دمشق: الغرب يستغل الأمم المتحدة لحماية الإرهابمبنى وزارة الخارجية السورية في دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibah

اتهمت الخارجية السورية الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول بعض دول الغرب وحلفاءها في المنطقة بمحاولة حماية الإرهابيين عن طريق شن حملة ضد دمشق داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وشددت الخارجية السورية، في رسالة حول  وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، على أن سلطات كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى حلفائها في المنطقة، بما في ذلك السعودية وتركيا وقطر، شنت في الظروف الحالية "الحملة الظالمة والمضللة"، وفق نص الرسالة، داخل المنظمة الدولية، بغية منع انهيار الإرهابيين في حلب وغيرها من مناطق سوريا.

واتهمت دمشق بعض مسؤولي الأمم المتحدة بأن الادعاءات التي أطلقوها في تقاريرهم وبياناتهم لم تهدف إلى حماية حقوق الإنسان، بل حصرا إلى حماية الإرهابيين وتبرير ممارسات الدول الغربية التي تستغل المنظمة الدولية لتحقيق أهدافها السياسية.

ودعت الخارجية إلى محاسبة الذين وصفتهم بـ"تجار الحروب" من دول الغرب، كما حلفائهم في بعض دول أوروبا الشرقية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على تقديمهم الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية لتستخدمها لاحقا في قتل المدنيين السوريين، بمن فيهم النساء والأطفال.

وفي ختام رسالتها أعربت وزارة الخارجية السورية عن أملها في أن تتراجع الدول الغربية الداعمة للإرهاب في العام المقبل عن سياساتها المضللة بحق سوريا لتركز جهودها على محاربة الإرهاب.

المصدر: سانا

أندريه بودروف

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد