طهران تبيع موسكو 100 ألف برميل نفط يوميا

مال وأعمال

طهران تبيع موسكو 100 ألف برميل نفط يومياطهران تبيع موسكو 100 ألف برميل نفط يوميا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib4c

تعتزم طهران بيع موسكو نحو 100 ألف برميل يوميا من النفط على أن تدفع روسيا نصف قيمة الصفقة نقدا والنصف الآخر على شكل خدمات فنية وهندسية.

وقال وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، خلال تصريحاته للصحافيين، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول: "أبلغت وزير الطاقة الروسي أننا سنصل اليوم أو غد إلى مرحلة مقبولة لدى الطرفين من هذا الاتفاق، وبذلك لن تكون هناك حاجة لمزيد من المباحثات حول الموضوع".

ونوه على هامش الاجتماع المشترك الذي عقده مع نظيره الروسي في طهران إلى أن الطرفين وقعا مذكرة تفاهم لتطوير 7 حقول نفطية، وأن "المباحثات متواصلة مع الجانب الروسي للاتفاق علي تطوير حقول أخرى".

وبخصوص السوق النفطية، أشار الوزير الإيراني إلى أنه لا يمكن التكهن بالسوق النفطية إلا أنه يتوقع أن تتراوح أسعار برميل النفط بين 50 و55 دولارا.

من جانبه، أعلن وزير الاتصالات الإيراني، محمود واعظي، أن بلاده وروسيا وقعتا مجموعة من الاتفاقيات، أبرزها اتفاقية لبناء قمر صناعي استشعاري. وقال: "توصلنا مع الروس إلى اتفاقية لإطلاق قمر صناعي استشعاري وأتمنى أن تبدأ عمليات التصنيع بأسرع وقت.. هذه الاتفاقية واحدة من 8 اتفاقيات تتضمن كذلك بناء محطة حرارية في بندر عباس، وسكك حديد بكرمسار".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic