موسكو تنشئ حكومة إلكترونية في سوريا

مال وأعمال

موسكو تنشئ حكومة إلكترونية في سورياموسكو تنشئ حكومة إلكترونية في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib2u

وقعت شركة "روس إنفورم غيكسبورت" بصفتها فرعا لشركة "روستيخ" الروسية، مع الوكالة السورية للاتصالات، عقدا للتعاون في تطوير البنية التحتية للتفاعل الإلكتروني.

وقال مصدر، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، اطلع الأسبوع الماضي على التوقيع، لوكالة "انترفاكس" الروسية، إن الوثيقة تعنى بإنشاء حكومة إلكترونية في سوريا. علما أن العقد وقع بين وزير الاتصالات الروسي، نيكولاي نيكيفوروف، ونظيره السوري علي الظفير الذي كان في زيارة لموسكو.

وجاء في بيان: "إن التكنولوجيا قاعدة أساسية للبنى التحتية في مجال التعاون الإلكتروني، وكذلك لتعزيز الصادرات الروسية إلى قطاعات تكنولوجية رفيعة أخرى في الاقتصاد السوري، على سبيل المثال، التجارة الإلكترونية".

ولم يكشف الطرفان عن قيمة الصفقة، إلا أن مصدرا خاصا بـ "انترفاكس"، توقع أن تبلغ قيمة الصفقة نحو 4.5 مليون دولار. تمول من قبل المصرف المركزي السوري.

والحكومة الإلكترونية نظام حديث تتبناه الحكومات باستخدام الشبكة العنكبوتية العالمية والإنترنت في ربط مؤسساتها بعضها ببعض، وربط مختلف خدماتها بالمؤسسات الخاصة والجمهور عموما، ووضع المعلومة في متناول الأفراد وذلك لخلق علاقة شفافة تتصف بالسرعة والدقة تهدف للارتقاء بجودة الأداء.

المصدر: انترفاكس

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic