لغز الأسلحة البلغارية في حلب!

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib2c

بعد قصف عنيف شنه مسلحو تنظيم "جبهة فتح الشام" على أحياء في حلب، قام صحفيون بلغاريون نجوا بأعجوبة من هذا القصف، بتحقيق كشف أن الأسلحة التي يستخدمها الإرهابيون بلغارية الصنع.

وبثت قناة "Nova ТV" البلغارية، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، لقطات صورها الصحفيون، بعد أن تمكنوا من التسلل إلى أحد مخازن الأسلحة التابعة للإرهابيين في حلب القديمة.

وحسب القناة، وقع في أيدي مسلحي "فتح الشام" بحلب، قرابة مليوني قذيفة و4 آلاف صاروخ غراد بلغارية الصنع. ومن اللافت أن إنتاج هذه الأسلحة التي كان تصنعها منشأة "فازوفسكي" لبناء الماكينات، قد توقف، لكن مخزونا كبيرا من هذه الأسلحة وجد طريقا ما إلى سوريا.

وفي المخزن، عثر الصحفيون على صواريخ "غراد" من عيار 122 ملم، وقذائف مضادة للدبابات من عيار 73 ملم، وقذائف مضادة للدبابات من عيار 40 ملم مخصصة لإطلاقها بوسطة قاذفات محمولة مضادة للدروع.

وحسب وثائق اطلع عليها الصحفيون، قامت شركة "اركسوس" البلغارية ومقرها مدينة لياسكوفيتس، بتصدير الأسلحة من بلغاريا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وحسب خبراء عسكريين، استطلعت القناة آراءهم، كان من شأن هذه الأسلحة أن تكفي لمواصلة القتال من قبل مسلحي "فتح الشام" في حلب لعامين آخرين.

المصدر: قناة " Nova ТV "

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية