منظمات دولية تستنفر من أجل قرد يدخن في العراق!!

متفرقات

منظمات دولية تستنفر من أجل قرد يدخن في العراق!!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ib25

استنفرت عدة منظمات دولية تعنى بحقوق الحيوان بسبب علمها بأن قرد شمبانزي رؤي وهو يدمن على التدخين في إحدى الحدائق في العراق.

فقد اشتهر القرد "مانو" الموجود في الحديقة العامة في محافظة دهكوك العراقية بإدمانه على تدخين السجائر وحبه الشديد للحلويات والمشروبات الغازية التي اعتاد الحصول عليها من زوار الحديقة. وبعد انتشار عدة مقاطع فيديو عن القرد على شبكة الإنترنت استنفر العديد من المنظمات العالمية المعنية بحقوق الحيوان فطالبت بترحيله إلى مكان آخر.

وبعد موجة من السجالات التي دارت بين مسؤولي المنظمات وبين زوار الحديقة الذين كانوا يعتبرون "مانو" مصدر مرح لهم، تقرر نقل القرد إلى محمية خاصة في كينيا.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل أكد دانيل ستيليس التابع لإحدى منظمات حقوق الحيوان "أن القافلة التي نقلت مانو خلال الرحلة بين دهكوك ومطار أربيل كانت قريبة جدا من مناطق المعارك، أي حوالي 20 كيلومترا من مدينة الموصل حيث تدور معارك بين الجيش العراقي وتنظيم داعش".

وبعد وصول القرد مانو إلى كينيا، حظي باهتمام وعناية خاصين من طرف إدارة المحمية، وقبل انضمامه إلى الشمبانزي الأخرى، تم احتجازه في الحجر الصحي، للتأكد من أنه لا يعاني من أي مرض قد ينقل العدوى الى باقي الشمبانزي المقيمين في المحمية والبالغ عددهم 36 قردا.

المصدر: وكالات

أسعد ضاهر

 

 

 

أفلام وثائقية