نتنياهو يعزي أردوغان.. ولكن بشرط

أخبار العالم

نتنياهو يعزي أردوغان.. ولكن بشرطرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaus

دان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التفجيرين اللذين وقعا في مدينة اسطنبول التركية ليلة السبت، وطالب الحكومة التركية بإدانة ما اسماها "الاعمال الإرهابية" ضد إسرائيل.

وقال نتنياهو الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، بحسب صحيفة "جيروزاليم" بوست الإسرائيلية، إن "إسرائيل تدين أي عمل إرهابي يرتكب في تركيا، وتتوقع من تركيا أن تدين أي عمل إرهابي يرتكب في إسرائيل، يجب أن تكون مكافحة الإرهاب متبادلة".

وأضاف نتنياهو: "يجب عليها أن تكون متبادلة بالإدانة ويجب عليها أن تكون متبادلة بإحباط العمليات الإرهابية، وهذا ما تتوقعه إسرائيل من كل الدول التي تقيم معها علاقات، بما فيها تركيا".

وكان تفجير مزدوج وقع الليلة الماضية بمدينة اسطنبول التركية وأوقع، بحسب آخر إحصاء أعلنه وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، 38 قتيلا، بينهم 30 شرطيا و7 مدنيين.

وقد شهدت تركيا في الفترة الأخيرة سلسلة من التفجيرات، استهدف العديد منها قوات الأمن التركية. ونفذت أغلبيتها بمناطق جنوب وشرق البلاد، وكان أضخمها في مدينة غازي عنتاب يوم 20 أغسطس/آب الماضي، الذي أسفر عن مقتل 54 شخصا وإصابة نحو 70 آخرين.

كما استهدفت العمليات الإرهابية المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة.

وكان آخر الهجمات في إسطنبول يوم 28 يونيو/حزيران الماضي، حيث هاجم مسلحون مطار أتاتورك الدولي والمناطق القريبة منه، وأسفر الهجوم عن مقتل 43 شخصا وإصابة أكثر من 200.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي 

فيسبوك 12مليون