برنامج التعرف على الوجوه يرفض جواز سفر آسيوي بسبب "عينيه"

متفرقات

برنامج التعرف على الوجوه يرفض جواز سفر آسيوي بسبب برنامج التعرف على الوجوه يرفض صورة آسيوي بسبب "عينيه"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ianq

رُفضت الصورة على جواز سفر شاب من أصول آسيوية من قبل موقع الحكومة النيوزيليندية لأن برنامج التعرف على الوجوه سجل أن عينيه مغمضتان.

وكان ريتشارد لي يحاول تجديد جواز سفره حتى يتمكن من العودة إلى أستراليا من نيوزيلندا بعد عيد الميلاد، ولكنه تلقى رسالة محرجة عندما قدم صورته إلى مدقق صور جوازات السفر للشؤون الداخلية على شبكة الإنترنت.

وقال النظام الآلي أن عيني الشاب البالغ من العمر 22 عاما والذي يدرس حاليا هندسة الطيران وإدارة الأعمال في ملبورن مغمضتان، على الرغم من أن عينيه كانتا مفتوحتين بشكل واضح.

وتقول الرسالة الموجهة إليه: "إن الصورة التي تريد تحميلها لا تلبي المعايير المطلوبة لدينا لأن العينين مغلقتان".

وقد اتصل الشاب لي الذي ولد في تايوان ونشأ في نيوزيلندا، بإدارة الشؤون الداخلية بعد فترة وجيزة لمعرفة سبب عدم قبول صورته. فقال له متحدث باسم الشؤون الداخلية: "إن إضاءة الصورة كانت غير جيدة لذا رُفضت".

وقال لي: "لقد حاولت أخذ صورة أخرى ولكن لا فائدة، لذا حاولت معرفة سبب الرفض وقيل لي أن في عيني ظلاً وأن إضاءة الوجه متفاوتة. لذا حصلت على عدد قليل من الصور الجديدة التي أخذتها لي في "البريد الأسترالي" ولحسن الحظ تم قبول إحداها".

وقام عدد من أصدقاء الشاب لي بنشر إحدى صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار المتابعون إلى أن الجهاز الذي رفض الصورة "عنصري".

وأوضح الشاب لي أنه لم يشعر بالضيق جراء هذه الحادثة ولم يصدق أن الأمر عبارة عن قضية عرق. وقال: "لم تزعجني الرسالة التي تلقيتها كثيرا بل رأيتها مضحكة، ومن الواضح أن هنالك خطأ في برنامج التعرف على الوجوه".

وقال متحدث باسم وزارة الهجرة إن البرنامج يعتبر واحدا من أكثر البرمجيات المتقدمة من الناحية التكنولوجية في العالم، ولكن مثل هذا الرفض كان شائعا للغاية.


المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

أفلام وثائقية