بوتين يبدي رأيه في ارتداء الحجاب داخل المدارس

أخبار روسيا

بوتين يبدي رأيه في ارتداء الحجاب داخل المدارسالحجاب في المدارس الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iak0

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول أن جميع المسائل المتعلقة بارتداء الفتيات المسلمات للحجاب في المدارس الروسية يجب أن تحل في إطار التشريعات السارية.

وقال بوتين: "للمؤسسات التعليمية الحق في تحديد الزي المدرسي للطلبة".

من جهته، صرح العضو في مجلس الرئاسة الروسية لتطوير المجتمع المدني وحقوق الإنسان مكسيم شافتشينكو خلال مؤتمر للمجلس، أنه في إقليم ستافروبول، وخلال السنوات الأخيرة قتل 7 أئمة، وكان أحدهم من المدافعين عن حقوق الفتيات المسلمات في ارتداء الحجاب في المدارس.

وقال بوتين: "فيما يتعلق بالملابس فإن هذا الموضوع حساس جدا، الكثير من البلدان الأوروبية فرضت مثل هذه القيود.. لن أقوم بذكر كل المعطيات، ولكن الأمر يجب أن يتم في إطار التشريعات السارية".. "للمدارس الحق في إلزام طلابها بالزي الذي تراه مناسبا، ولكن إذا انتهكت الحقوق الشخصية لأحد ما، فيجب عليهم التحقيق في ذلك.. هذا أقل ما يمكن عمله".

وقال فلاديمير بوتين إن روسيا "دولة علمانية"، وهذا الأمر يجب على الجميع تذكره، مع "احترام كل الأديان".

وقال بوتين: "نحن غالبا ما نكرر أن بلادنا دولة علمانية، دعونا لا ننسى هذا الأمر، مع الاحترام لكل الأديان، هذا أمر مهم جدا.. يجب عدم القول إننا دولة علمانية فيما يتعلق بطائفة معينة ونسيان الأمر فيما يتعلق بطائفة أخرى.. نحن إما بلد علماني أو لا.. نحن دولة علمانية".

المصدر: نوفوستي  

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة