بدء المناوبة القتالية لأطقم صواريخ "أس – 400" في شمال غرب روسيا

أخبار روسيا

بدء المناوبة القتالية لأطقم صواريخ منظومة "أس - 400"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaj7

بدأت بضع منظومات من صواريخ "إس – 400 تريومف" البعيدة المدى بأداء مناوبة قتالية ترمي إلى حماية أجواء الدولة في شمال غرب روسيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي العقيد إيغور موغينوف في حديث أدلى به يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول لوكالة "تاس" الروسية: "يتوجب على أطقم منظومات "أس – 400" الحديثة أن تحقق التكامل مع نظام الدفاع الجوي والفضائي في المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي وفي الاتجاه الغربي الشمالي الاستراتيجي وتجري بعض التدريبات الخاصة".

وأعاد العقيد إلى الأذهان أن أفراد أطقم منظومات "أس - 400" قد تلقوا في اغسطس/ آب الماضي دورات تدريب على أسلحة الدفاع الجوي الجديدة ، فأطلقوا صواريخ تدريبية في ميدان التدريب الواقع في مقاطعة أستراخان.

يذكر أن منظومة "أس – 400" الروسية الحديثة مخصصة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية ، ومن ضمنها تلك التي تشن هجمات من الجو والفضاء.

وهي قادرة على تدمير الطائرات والصواريخ المجنحة على مدى 400 كيلومتر ، فضلا عن تدمير الصواريخ الباليستية الطائرة بسرعة حتى 4.8 كيلومتر في الثانية على ارتفاع يتراوح بين بضعة أمتار وبضع عشرات الكيلومترات، وذلك على مدى يصل حتى 60 كيلومترا.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية