استئناف العمل بحقل الخفجي النفطي على قائمة أولويات زيارة سلمان للكويت

أخبار العالم العربي

استئناف العمل بحقل الخفجي النفطي على قائمة أولويات زيارة سلمان للكويتالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaiw

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن العاهل السعودي الملك سلمان سيعلن خلال زيارته للكويت استئناف استخراج النفط من حقل الخفجي المشترك مع الكويت والواقع في المنطقة المحايدة بين البلدين.

وتوقف العمل في حقل الخفجي الذي كان ينتج أكثر من 300 ألف برميل يوميا في أكتوبر 2014.

وأكدت السعودية حينها أن وقف الإنتاج كان بسبب مخاوف بيئية، ما تسبب في خسائر فادحة للكويت التي لا تتمتع بهامش إنتاج إضافي، على عكس السعودية، التي تنتج قرابة ثلاثة ملايين برميل يوميا.

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، العاصمة الكويتية، الكويت، في مستهل زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وتعد زيارة الملك سلمان للكويت الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة في 23 يناير/كانون الأول 2015، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

هذا وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، كان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين بالصالة الأميرية في مطار الكويت الدولي.

هذا وبدأ العاهل السعودي جولة خليجية، السبت، شملت الإمارات وقطر والبحرين والكويت من أجل بحث عدد من القضايا ولاسيما القضية اليمنية والسورية ومواجهة تنظيم "داعش" وحشد دول مجلس التعاون ضد التمدد الإيراني.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل السعودي ترأس وفد المملكة في الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التى عقدت فى العاصمة البحرينية المنامة الثلاثاء.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي






الأزمة اليمنية