إدارة ترامب: رومني سيتمسك بنهجنا حيال روسيا

أخبار العالم

إدارة ترامب: رومني سيتمسك بنهجنا حيال روسياميت رومني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iagy

أعلنت الإدارة الانتقالية للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن محافظ ماساتشوستس السابق ميت رومني سيتمسك في حال تعيينه وزيرا للخارجية بنهج ترامب في السياسة الخارجية.

وقال ممثل الإدارة الانتقالية لترامب شون سبايسر في حديث لقناة "MSNBC" الأمريكية الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول، ردا على سؤال حول سياسة ترامب حيال روسيا، "إنه يجب وقف الحديث عن رغبات شخصيات سيتولون حقائب وزارية، مؤكدا أن كل من سيعمل في إدارة ترامب وبينس يدرك أنهم سينفذون أجندة وأفكار دونالد ترامب مهما كان موقفهم بشأن هذا الموضوع أم ذاك".

يذكر أن رومني كان مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة لعام 2012 وخسر أمام الرئيس الديمقراطي باراك أوباما، ووصف رومني روسيا بأنها الخصم الجيوسياسي رقم واحد للولايات المتحدة.

وأشارت مصادر عدة مؤخرا إلى أن ترامب يعتبر رومني أحد المرشحين المحتملين لتولي منصب وزير الخارجية الأمريكي الجديد إلى جانب عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية ديفيد بيتريوس ورئيس لجنة مجلس الشيوخ للعلاقات الدولية بوب كوكر.

من جهة أخرى، وصل كارتر بيج مستشار ترامب إلى موسكو لإجراء مباحثات مع عدد من "رجال الأعمال والشخصيات البارزة"، ومن المقرر أن تستمر زيارته إلى العاصمة الروسية حتى الـ 13 من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر: وكالات

ياسين المصري