قوات خاصة شيشانية لحماية قاعدة حميميم

أخبار العالم العربي

قوات خاصة شيشانية لحماية قاعدة حميميمعسكريون من كتيبة "الشرق"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iagk

كشفت صحيفة "إيزفيستيا" الروسية أن عسكريين من كتيبتي المهمات الخاصة "الغرب" و"الشرق"، المرابطتين في جمهورية الشيشان جنوبي روسيا، سيتولون حراسة قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وذكر خبراء عسكريون روس، أن عسكريي هاتين الكتيبتين الذين حاربوا الإرهابيين في أراضي الشيشان، وشاركوا في الحرب ضد جورجيا في عام 2008، وتولوا مهمة حماية قوات الهندسة الروسية في لبنان عام 2006، قد اكتسبوا خبرات قتالية واسعة، ولا سيما فيما يخص القيام بعمليات خاصة في المناطق الجبلية، على غرار المنطقة التي توجد فيها قاعدة حميميم، وفي المناطق المأهولة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع أنه قد تم تحويل هاتين الكتيبتين من قوام الجيش إلى الشرطة العسكرية، وإعداد أفراد الكتيبتين لإرسالهم إلى سوريا. وسيتم تزويد المقاتلين بالقبعات الحمراء والعلامات الخاصة بالشرطة العسكرية. وتوقعت الصحيفة، إتمام عملية نشر العسكريين في حميميم بحلول أواخر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أنه تم البدء بتشكيل كتيبتي "الشرق" و"الغرب" في عام 2003، واستمر الأمر عدة سنوات، وكانت أغلبية عناصرها من الشيشان، حتى أصبح أفراد الكتيبتين معروفين باسم "القوات الخاصة الشيشانية". لكن اليوم يخدم في صفوف الكتيبتين عسكريون منحدرون من كافة أنحاء روسيا تقريبا.

المصدر: إيزفيستيا

أوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية