بيكر ينتقد دجوكوفيتش عقب انفصالهما

الرياضة

بيكر ينتقد دجوكوفيتش عقب انفصالهما بوريس بيكر ونوفاك دجوكوفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iafw

انتقد نجم كرة المضرب الألماني السابق بوريس بيكر، المصنف الثاني عالميا، الصربي نوفاك دجوكوفيتش، بعد إعلان الأخير أن الأسطورة الألماني لن يشرف على تدريبه في الموسم المقبل.

وتولى بيكر تدريب دجوكوفيتش لثلاثة مواسم. ومن أصل 12 لقبا في الدورات الكبرى أحرزها النجم الصربي خلال مسيرته الاحترافية، كانت ستة منها بإشراف بيكر، هي بطولة أستراليا المفتوحة (2015 و2016) وبطولة فرنسا المفتوحة (2016) وويمبلدون (2015 و2015) وفلاشينغ ميدوز (2016).

وأكد دجوكوفيتش، الثلاثاء، شائعات انفصاله عن بيكر، ورد الأخير، الأربعاء، بأن الصربي لم يتدرب بما فيه الكفاية في الأشهر الأخيرة.

وقال الألماني (49 عاما) لشبكة "سكاي سبورتس نيوز"، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول: "لم يمض (دجوكوفيتش) الوقت الكافي في ملاعب التدريبات مثلما كان ينبغي في الأشهر الستة الأخيرة وهو يعرف ذلك".

أضاف: "النجاح لا يأتي عن طريق الضغط على زر.. عليك أن تعمل جيدا، لأن هذا هو ما يقوم به المنافسون".

وبعد فوزه على الرمال الحمراء في باريس للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، محرزا اللقب الكبير الذي كان ينقصه، بدأ الصربي بالتراجع، فخسر لقبي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وتنازل عن صدارة التصنيف العالمي للبريطاني آندي موراي، بعدما تربع عليه 122 أسبوعا دون انقطاع.

كما خرج من الدور الأول في أولمبياد ريو دي جانيرو، وخسر نهائي بطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين في نهاية الموسم.

وفي ما يتعلق بقرار الانفصال، أكد بيكر أنه كان بـ "التراضي".

وأوضح أن "قرارا كهذا لا يحدث بين عشية وضحاها، إنه سلسلة"، مشيرا إلى أنه سيصبح من الآن "أكبر المشجعين" للصربي، مبديا اقتناعه بأن الأخير "سيعود اللاعب المسيطر في الملاعب، ولكن يتعين عليه العودة إلى ملاعب التدريبات، وأن يمضي فيها الساعات الضرورية. نوفاك يتعين عليه التركيز على قوته".

وكان دجوكوفيتش اعترف عقب خروجه من دور الأربعة لدورة شنغهاي ضمن دورات الماسترز، منتصف أكتوبر/تشرين الأول، أن مستواه شهد "صعودا وهبوطا" هذا الموسم.

وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها دجوكوفيتش تغييرات على جهازه التدريبي إذ كان استعان بخدمات الإسباني بيبي إيماز في بطولة باريس للماسترز وبطولة الماسترز في لندن.

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير