نتنياهو يرفض مبادرة فرنسية للقاء عباس

أخبار العالم

نتنياهو يرفض مبادرة فرنسية للقاء عباسنتنياهو يرفض مبادرة فرنسية للقاء عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iaft

رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المبادرة الفرنسية التي تلقها رسميا، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة الفرنسية.

وبحسب ما نشرته القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي على موقعها الإلكتروني، فقد رفض نتنياهو لقاء عباس في اليوم الذي أعقب انعقاد المؤتمر الدولي في باريس، معللا ذلك بأنه لا يرغب في قبول إملاءات دولية. ورد نتنياهو من خلال مبعوثين على المبادرة الفرنسية بالقول إنه مستعد للقاء عباس ولكن ليس ضمن الجدول المطروح من قبل فرنسا، مضيفا "الاجتماع بعد يوم واحد من المؤتمر هو فخ".

بدوره، قال مصدر سياسي إسرائيلي إن هذا الاجتماع سوف يتناول ويبحث إملاءات المؤتمر الدولي، لذلك فإن ذلك مناورة سياسية ترفضها تل أبيب، مضيفا أن رئيس الوزراء الاسرائيلي على استعداد تام للقاء الرئيس الفلسطيني، وأبدى استعداده للقائه قبل أسبوع من عقد المؤتمر الدولي.

يذكر أن رئيس وزراء إسرائيل صرح مؤخرا وخاصة في آخر شهرين بأنه على استعداد تام للقاء محمود عباس في أي مكان في رام الله أو في القدس أو في أي مكان ودون شروط مسبقة، وجاءت هذه التصريحات التي تكررت بعدما رفضت إسرائيل الاستجابة للمبادرة الفرنسية والمشاركة في المؤتمر الدولي.

المصدر: معا

قدري يوسف