مقتل لاعب عراقي عقب مباراة بكرة القدم

الرياضة

مقتل لاعب عراقي عقب مباراة بكرة القدممقتل لاعب عراقي عقب مباراة بكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iacn

لقي لاعب كرة قدم في فريق للهواة بمدينة البصرة جنوب العراق، مصرعه، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، بعد طعنه بالسكين من قبل أحد مناصري الفريق المنافس.

وتأتي الحادثة قبل أيام من زيارة مرتقبة للجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتقييم جاهزية الملاعب العراقية، سعيا لرفع الحظر على استضافة المباريات المفروض على العراق بسبب أوضاعه الأمنية.

ونشب خلاف خلال لقاء ودي جمع بين فريقي الحيانية والجنينة للهواة، أقيم على ملعب نادي الخليج العربي في البصرة، بحسب ما أفاد رئيس المجلس الرياضي لرعاية الشباب والرياضة في البصرة عبد الأمير لطيف.

وقال لطيف لوكالة فرانس برس "أثناء المباراة حصل شجار بين اللاعبين بسبب حساسية أجواء اللعب، ثم تطور الأمر إلى اشتباك بين الجمهور ولاعبي الفريقين خارج الملعب".

وأضاف المسؤول العراقي "انتهى الأمر بقيام مشجعين بطعن أحد اللاعبين طعنتين، ما أدى إلى إصابته بشكل بالغ، وأثناء نقله إلى المستشفى فارق الحياة".

وكان اللاعب عضوا في فريق الحيانية، والمشجع من مناصري الجنينة.

ومن المقرر أن تقوم لجنة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة العراق منتصف ديسمبر/كانون الأول، لتفقد عدد من الملاعب والوقوف على جاهزيتها لاستقبال مباريات رسمية.

ويفرض الاتحاد الدولي حظرا على استضافة العراق لمباريات كرة القدم، منذ الاجتياح الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية عام 2003، وانتهى بإسقاط الرئيس صدام حسين.

ويطالب العراق منذ فترة طويلة برفع هذا الحظر، إلا أن الاتحاد الدولي لم يتجاوب بعد مع هذا الطلب.

المصدر: أ ف ب

عمر بيكضاض