الفساد ينخر جسد أوكرانيا

مال وأعمال

الفساد ينخر جسد أوكرانياأوكرانيا أكثر البلدان الأوروبية فسادا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iac5

أعلنت المحكمة الأوروبية لمراجعة الحسابات أن أوكرانيا لا تزال تعد من أكثر بلدان أوروبا فسادا، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول.

وأوضحت المحكمة في بيان لها أن دعم الاتحاد الأوروبي، والإصلاحات التي أجرتها السلطات الأوكرانية في مجال مكافحة الفساد لم تأت بالنتيجة المرجوة.

وأضاف البيان أن اقتصاد الظل، والطغمة المالية تنشط في كييف وتؤثر بشكل سلبي على ميزانية الدولة الأوكرانية، وسياستها، ووسائل إعلامها.

يذكر أن مجموعة من الخبراء التابعين للمحكمة الأوروبية لمراجعة الحسابات قامت بدراسة وتقييم أعمال السلطات الأوكرانية في مجالات إدارة أموال الدولة، ومكافحة الفساد في الفترة بين أعوام 2007 و 2015، فيما قام الخبراء بتحليل أعمال كييف  في قطاع الغاز في أوكرانيا، حيث دعوا إلى تعزيز دعمه.

كانت منظمة "Transparency International" الدولية لمكافحة الفساد أجرت في وقت سابق دراسات متعلقة بمستوى الفساد في الدول الأوروبية، حيث تصدرت أوكرانيا قائمة الدول الأكثر فسادا في أوروبا وآسيا الوسطى بحسب نتائجها.

وجاء في الوثيقة، التي نشرت على الموقع الإلكتروني للمنظمة، أن أوكرانيا حصلت على أدنى وأسوأ تقييم في كل المسائل الأساسية المتعلقة بالفساد، بما في ذلك المستويات العالية للفساد بين أعضاء البرلمان، والمستوى المرتفع جدا للرشاوى والظروف الاجتماعية السلبية المحيطة بالعمل في مجال مكافحة الفساد.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

توتير RTarabic