الكشف عن صلات بين "دواعش" سرت وبنغازي

أخبار العالم العربي

الكشف عن صلات بين سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia8g

أكد أحمد الروياتي، عضو المكتب الإعلامي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، وجود ارتباط بين مسلحي تنظيم "داعش" في سرت وبنغازي.

وقال الروياتي لقناة تلفزيونية ليبية :"يوجد ارتباط بين تنظيم داعش في سرت وتنظيم داعش في بنغازي، ونحن حاليا نجمع الأدلة لنكشف ارتباطات التنظيم في ليبيا وفي الخارج".

ولفت المسؤول الإعلامي بقوات البنيان المرصوص إلى أنه "بقي ما يقارب 10 إلى 15 عنصرا إرهابيا فقط، وهذا ما أخر إعلان التحرير الكامل، وخلال اليومين القادمين سيتم الإعلان عن خطة ما بعد تحرير سرت"، مضيفا أنه تم "قتل أكثر من 50 عنصرا لتنظيم داعش وأكثر من عشرين أسيرا يوم الاثنين، و قتل أكثر من 1200 عنصر منتمي لهذا التنظيم الإرهابي منذ بداية المعارك".

إلى ذلك، نقل عن مصدر عسكري تابع لقوات البنيان المرصوص الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول قوله إن السيطرة الكاملة على مدينة سرت ستنجز في الساعات المقبلة، مشيرا إلى أن قوات البنيان المرصوص وجهت النداء الأخير لمسلحي "داعش" المتمترسين في 15 منزلا لتسليم أنفسهم، مضيفا أن هؤلاء يتخذون من العائلات والأطفال دروعا بشرية.

ونقلت "بوابة الوسط" عن المصدر العسكري تأكيده أن 30 عنصرا من تنظيم "داعش" سلموا أنفسهم، بينهم 3 من أبرز قيادات التنظيم، من جنسيات مختلفة، وأن "عنصرين من داعش فجرا نفسيهما لدى خروجهما الاثنين، الأمر الذي أسفر عن مقتل أحد أفراد البنيان المرصوص، وإصابة عشرين آخرين بجروح".

المصدر: وكالات

محمد الطاهر