بوتين يترأس اجتماعا حول أسرار الصواريخ الروسية

أخبار روسيا

بوتين يترأس اجتماعا حول أسرار الصواريخ الروسيةصاروخ "سارمات"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia4s

كشف الكرملين عن برنامج زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى منطقة الأورال، حيث سيزور منشأة مهمة لإنتاج الصواريخ وسيترأس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي حول أحدث الصواريخ.

وأوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن بوتين سيبدأ زيارته إلى دائرة الأورال الفدرالية، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، بجولة تفقدية في مركز ماكييف لصناعة الصواريخ بمدينة مياس. وشدد  بيسكوف على أن زيارة بوتين التفقدية ستكون بعيدة عن كاميرات الصحافة، وبعدها سيعقد الرئيس اجتماعا لمجلس الأمن الروسي حول مواضيع لن يتم الكشف عنها، علما بأنها مرتبطة بعمل مركز إنتاج الصواريخ المذكور.

وبعد انتهاء الزيارة إلى مدينة مياس، سيتوجه الرئيس إلى مدينة تشيليابينسك، حيث سيتفقد منشأة "إتيرنو" المعنية بإنتاج الأنابيب لنقل النفط والغاز بمراعاة أرفع المعايير العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز ماكييف يتولى حاليا إنتاج الصواريخ الفضائية الحاملة، والصواريخ الحربية على حد سواء، بما في ذلك صواريخ تطلق من تحت الأرض، ومن سطح الأرض، ومن سطح البحر، ومن متن السفن ومن الطائرات. كما يشارك المركز في تصميم أقمار صناعية صغيرة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشر هذا المركز لأول مرة صورا لأحدث صاروخ باليستي روسي، معروف في الغرب باسم "الشيطان 2".

وفي روسيا، يطلق على مشروع هذا الصاروخ العابر للقارات اسم "سارمات"، ومن المتوقع أن يدخل هذا السلاح الجديد الخدمة في العام 2018، علما بأن تطوير الصاروخ بدأ في العام 2011.

وجاء في بيان صدر عن مركز ماكييف أن صاروخ "سارمات" الاستراتيجي الواعد يجب أن يضمن التنفيذ الفعال لمهمة الردع النووي التي تتولاها القوات الاستراتيجية في الجيش الروسي.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة