RT تدعوك للتجول في أرجاء مسرح "البولشوي" بتقنية 360

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia4a

في خطوة مميزة هي الأولى في التاريخ طرحت قناة RT مقطع فيديو يسمح للمشاهد بالقيام بجولة بانورامية بتقنية 360 في أرجاء مسرح "البولشوي" أو ما يسمى بالمسرح الكبير في موسكو.

الممتع في هذا الفيديو الذي استخدمت في تصويره طائرات صغيرة دون طيار، أنه يمكن المشاهد من رؤية جميع صالات المسرح التاريخي كما يمكنه من رؤية الشرفة الملكية وحتى مشاهدة بعض الفنانين وهم يتدربون على العروض المسرحية.

وعند  استخدام الهاتف المحمول لمشاهدة هذا الفيديو البانورامي ، يكفي تحريك شاشة الهاتف أو إمالتها لتغيير زاوية الرؤية، أما عند مشاهدته على شاشة الكمبيوتر فيمكن استخدام الأسهم الموجودة على الزاوية العلوية اليسرى للشاشة لتغيير زاوية الرؤية.

وفي الثالث من ديسمبر/كانون الأول وفي إطار مؤتمر سان بطرسبورغ الثقافي الدولي عقدت RT منتدى في شأن "الابتكارات في مجال وسائل الإعلام بوصفها أداة لتعزيز الملكية الثقافية"، حضره فلادان فوكوسافليفيتش وزير الثقافة الصربي والمدير العام لمسرح "البولشوي" فلاديمير أورين بالإضافة إلى فلاديمير أوبريديلونوف نائب المدير العام لمتحف بوشكين للفنون الجميلة.

ووفقا لمدير المسرح "باتت التقنيات الجديدة اليوم كتقنيات تتعامل مع الواقع الافتراضي تغزو حياتنا اليومية، وأكبر دليل على ذلك فيديو الرؤية البانورامية لمسرح البولشوي الذي صورته قناة RT بتقنية 360. فبواسطة هذا الفيديو أصبح بإمكان أي شخص أن يرى هذا المبنى التاريخي العريق دون الخروج من منزله".

الجدير بالذكر أن قناة RT تنشر العديد من الفيديوهات المصورة بتقنية 360 والتي تظهر عدة أحداث عالمية. ففي عام 2015 كانت RT أول قناة عالمية تطلق تطبيق 360 خاص بها.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني عرضت RT ، لأول مرة عالميا، شريط فيديو مصورا على متن المحطة الفضائية الدولية بنظام مستحدث يؤمن رؤية بانورامية (360°) وذلك في إطار مشروع "الفضاء 360" الذي تتشارك فيه مع "روسكوسموس".

المصدر: RT

أسعد ضاهر