مصدر: موسكو ستشارك في اجتماع "أوبك" بفيينا

مال وأعمال

مصدر: موسكو ستشارك في اجتماع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia3t

يعتزم وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، المشاركة في اجتماع "أوبك" المزمع عقده في 10 ديسمبر/ كانون الأول في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال مصدر مطلع ، الاثنين 5 ديسمبر/كانون الأول، لوكالة "نوفوستي" الروسية: "من المخطط أن يصل الوزير نوفاك إلى فيينا للمشاركة في الاجتماع القادم للدول الأعضاء والدول غير الأعضاء في (أوبك)، في 10 ديسمبر/كانون الأول، كما أنه سيعقد أيضا اجتماعا مع الأمين العام للمنظمة، السيد محمد باركيندو".

هذا وذكرت وكالة "شانا" الإيرانية أن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه سيشارك في الاجتماع بين "أوبك" والمنتجين من خارجها الذي يعقد في فيينا.

 من جانبه، قال محمد باركيندو الأمين العام لـ"أوبك" إن المنظمة ستجتمع مع منتجي النفط من خارجها لوضع اللمسات النهائية على اتفاق خفض الإنتاج عالميا، وذلك في 10 من ديسمبر/ كانون الأول في فيينا في أول اجتماع من نوعه منذ عام 2002.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" الأسبوع الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا بدءا من يناير/ كانون الثاني القادم، في مسعى لتقليص وفرة المعروض من الخام ودعم الأسعار.  فيما وافقت روسيا على الانضمام للاتفاق والحد من إنتاجها النفطي بمقدار 300 ألف برميل يوميا، بينما تأمل المنظمة أن يساهم منتجون آخرون من خارجها بتقليص إضافي قدره 300 ألف برميل يوميا.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا