لاجئ قاصر في ألمانيا متهم بقتل ابنة مسؤول أوروبي كبير

أخبار العالم

لاجئ قاصر في ألمانيا متهم بقتل ابنة مسؤول أوروبي كبيرماريا لادنبورغر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia34

ألقت السلطات الألمانية القبض على لاجئ أفغاني قاصر (17 عاما) للاشتباه في قيامه باغتصاب وقتل ابنة مسؤول كبير بالمفوضية الأوروبية.

وتعود القضية إلى أكتوبر/تشرين الأول، عندما تم العثور على جثة ماريا، ابنة كليمنس لادنبورغر، الذي يشغل منذ عام 2008 منصب مساعد مدير القسم المعني بالشؤون القانونية في المفوضية الأوروبية. وتم انتشال جثة القتيلة من نهر دريسام في مدينة فرايبورغ جنوب ألمانيا. وكانت الشابة البالغة من العمر 19 عاما، قد اختفت بعد مغادرتها حفلا جامعيا. وأظهرت فحوصات الطب الشرعي، أن الشابة توفيت قبل سقوطها في النهر، إذ تم اغتصابها ومن ثم قتلها خنقا.

وحسب التقارير الإعلامية، كانت ماريا تدرس في كلية الطب، وفي أوقات الفراغ كانت تعمل كمتطوعة في ملجأ للمهاجرين.

وكان الفحص النهائي الذي أدى إلى إلقاء القبض على المشتبه به هو فحص الحمض النووي لخصلة شعر تم العثور عليها على دراجة نارية كانت تستقلها الشابة. وحسب التقارير الإعلامية، يدور الحديث، عن خصلة شعر داكن اللون مصبوغ بالأشقر. ولم يجد المحققون في قواعد البيانات الحكومية على معطيات تتناسب مع نتائج فحص الحمض النووي هذا . لكنهم واصلوا التحقيقات، وبعد فترة، وبعد دراسة تسجيلات كاميرات المراقبة في وسائل المواصلات، لاحظوا شابا أسمر كان جزء من شعره مصبوغا باللون الأشقر.

تم إلقاء القبض على المشتبه به، وقد اعترف بارتكابه الجريمة.

وكشفت صحف ألمانية، أن المشتبه به دخل ألمانيا العام الماضي كلاجئ قاصر دون أهل، ولذلك تبنته أسرة ألمانية وتكفلت برعايته. وحسب التقارير، تحقق الشرطة في احتمال تورط الشاب الأفغاني في جريمة مشابهة أخرى وقعت في المدينة نفسها في نوفمبر/تشرين الثاني، إذ تم العثور على جثة فتاة بالغة من العمر 27 عاما، كانت تمارس رياضة الركض قرب منزلها. وتم اغتصابها قبل قتلها.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك