ترامب الحاضر النشيط في اجتماعات الاستخبارات الأمريكية

أخبار العالم

ترامب الحاضر النشيط في اجتماعات الاستخبارات الأمريكيةالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia15

أعلن رايان بريباس، رئيس اللجنة الوطنية في الحزب الجمهوري، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول، أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، يحضر "بشكل شبه يومي" اجتماعات الاستخبارات الأمريكية.

وفي مقابلة مع قناة "سي بي إس"، قال بريباس، الذي سيتولى منصب رئيس إدارة موظفي البيت الأبيض بعد أداء ترامب اليمين الدستورية في 20 يناير/كانون الثاني: "إنها (اجتماعات الاستخبارات بمشاركة ترامب) تجري بصورة شبه يومية... وأعتقد أن عددها سيتزايد مع اقتراب 20 يناير".

وشدد بريباس على أن ترامب يتلقى معلومات من الاستخبارات "دائما"، مشيرا إلى أنه "شخص يسعى إلى التعلم ويريد أن يكون مطلعا على التطورات الأخيرة، وهو يطرح أسئلة كثيرة ويستمع باهتمام كبير".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" أفادت في وقت سابق بأن ترامب يحضر الاجتماعات التي يجريها موظفو الاستخبارات الأمريكية، ولا يغيب عنها إلا نادرا جدا بسبب تركيزه على عملية تشكيل الإدارة الرئاسية الجديدة. بينما أعرب وزير الدفاع الأمريكي السابق ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الأسبق، ليون بانيتا، عن قلقه "من أن الرئيس المنتخب لا يتلقى معلومات من الاستخبارات".

وانتقد بانيتا ترامب لعدم مشاركته في فاعليات الخدمات الاستخباراتية بصورة يومية.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الرئيس الأمريكي المنتخب أعلن، في 17 أغسطس/آب الماضي، أنه لا يثق بمعطيات الاستخبارات، قائلا في مقابلة مع قناة "Fox News": "انظروا إلى ما حصل خلال السنوات الـ10 الأخيرة، هذا كارثة حقيقية... لن يلقوا آذانا صاغية من قبلي لأنهم اتخذوا قرارات هائلة".

وأشار ترامب إلى أن من أكبر الأخطاء التي ارتكبتها الولايات المتحدة سابقا، بسبب معلومات الاستخبارات الأمريكية، غزو العراق وسياسية واشنطن في الشرق الأوسط بشكل كامل.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان