بعثة ألمانية إلى القمر لإثبات أن هبوط أبولو لم يكن خدعة

الفضاء

بعثة ألمانية إلى القمر لإثبات أن هبوط أبولو لم يكن خدعةبعثة ألمانية إلى القمر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia00

أعلن فريق ألماني ضمن منافسة جائزة إكس القمرية "Lunar X-Prize" عن نيته إرسال عربتين ذاتيتي الحركة إلى القمر لتفقد العربة قمرية التي خلفتها مهمة أبولو 17.

ويعرف الفريق الألماني باسم "PT Scientists" وهو واحد من بين 16 فريقا يتنافسون حاليا على "جائزة غوغل أكس القمرية" التي تقدر قيمتها بـ 30 مليون دولار، وهي مسابقة للعربات الذاتية الحركة المخصصة للهبوط على سطح القمر وقطع مسافة تزيد عن 500 متر لالتقاط صور عالية الوضوح لسطح الكوكب.

ويعمل الفريق في الوقت الحالي مع صانعة السيارات الألمانية شركة "أودي" لتطوير مسبار فضائي، كما وقّع اتفاقا مع  الوسيط "Spaceflight Industries" لتأمين إطلاق الرحلة التي لم يتم بعد تحديد اسم شركة الصواريخ التي ستضمن عملية نقلها إلى الفضاء.

وسيحصل أول فريق يهبط بعربته القمرية على سطح القمر ويلبي المتطلبات الأساسية على الجائزة الكبرى وقدرها 20 مليون دولار في حين أن الفريق الفائز بالمرتبة الثانية سيحصل على مبلغ قيمته 5 مليون دولار، إلى جانب أنه سيتم تسليم أموال إضافية لقاء المسافات الإضافية التي تقطعها عربته أو في حال اكتشاف مياه متجمدة أو في حال العثور على موقع بعثة أبولو وغيرها.

ويخطط فريق "PT Scientists" لإرسال عربات قمرية إلى المنطقة التي تمكن من خلالها رواد الفضاء في بعثة أبولو 17، حسب الأميركيين، من استكشاف القمر خلال الفترة بين 11 ديسمبر و14 من الشهر ذاته في عام 1972.

ويأمل الفريق أن تهبط عرباته على بعد نحو 3 إلى 5 كيلومتر من موقع هبوط أبولو 17، حيث من المقرر أن تسير مسافة 200 متر بالقرب من العربة القمرية أبولو بغية فحصها عن بعد.

المصدر: غيزمودو

فادية سنداسني

توتير RTarabic