السلطات: عدد ضحايا الحريق في أوكلاند بكاليفورنيا قد يبلغ 40 قتيلا

أخبار العالم

السلطات: عدد ضحايا الحريق في أوكلاند بكاليفورنيا قد يبلغ 40 قتيلاالسلطات: عدد ضحايا الحريق في أوكلاند بكاليفورنيا قد يبلغ 40 قتيلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9x6

لم تستبعد سلطات مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا احتمال ارتفاع عدد ضحايا الحريق الذي نشب، السبت 3 ديسمبر/كانون الأول، إلى 40 شخصا.

وفي مؤتمر صحفي بثته قناة "سي إن إن" الأمريكية، قال المتحدث باسم إدارة شريف دائرة ألاميدا، راي كيلي: "نحن مستعدون لرقم يتراوح بين 30 و40 قتيلا". وأشار إلى أن عدد الضحايا المؤكد لا يزال عند 9 قتلى، وفقا للمعلومات الرسمية، كما يعتبر أكثر من 25 آخرين في عداد المفقودين.

وأوضح كيلي أن أمام فرق الإطفاء والإنقاذ تفقد جزء كبير من المبنى الذي طاله الحريق، وهذا ما يجعل عدد القتلى مرشحا للازدياد.

وفي وقت سابق من السبت، أكدت سلطات كاليفورنيا مقتل 9 أشخاص وحصار نحو 50 آخرين في حريق هائل نشب في أحد مستودعات مدينة أوكلاند، الذي تم تحويل جزء منه إلى صالة عرض وحفلات موسيقية.

جاء ذلك بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" أن هناك مخاوف من مقتل 9 على الأقل حرقا داخل المبنى، وأن رجال الإطفاء يواجهون صعوبات في الدخول لأسباب أمنية.

وقالت الشرطة المحلية إن الحريق اندلع في الساعة 23:30 من ليلة الجمعة بالتوقيت المحلي.

وكان المبنى يستضيف فرقة (غولدن دونا) للموسيقى الالكترونية. وتشير صفحة الفرقة في فيسبوك إلى أن عددا من الحاضرين ما زال في عداد المفقودين.

فيما أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن عدد المفقودين بلغ 25، بينما قالت شبكة KTVU إن عدد الحاضرين كان يناهز الـ 50.

وروى أشخاص تمكنوا من مغادرة الملهى المشتعل، أن توهج النيران أصابهم بحالة اختناق شديدة وشعروا أن أجسادهم تتآكل، كما لم يتمكن سكان الطابق الثاني من النزول عبر المصعد، فقفزوا من النافذة.

المصدر: وكالات

قدري يوسف