زحمة سفن روسية أمريكية في المتوسط.. وصول سفينتي إنزال أمريكيتين

أخبار العالم

زحمة سفن روسية أمريكية في المتوسط.. وصول سفينتي إنزال أمريكيتينسفينة الإنزال البري الهجومية "واسب" ("Wasp")
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9qk

أعلنت البحرية الأمريكية، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، دخول مجموعة دورية تابعة لها ومكونة من سفينتي إنزال على متنهما 4 آلاف عسكري إلى مياه البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

وأوضحت البحرية، في بيان، أن المجموعة، التي تضم سفينة "Wasp" المتعددة المهمات والخاصة بعمليات الإنزال، وسفينة "Whidbey Island" البرمائية لنقل قوات الإنزال، انضمت للعمليات التي ينفذها الأسطول الأمريكي السادس في مياه البحر الأبيض المتوسط.   

وقال بايرون أوغدن، قبطان سفينة "Wasp"، إن المجموعة الحاملة لأربعة آلاف من عناصر قوات المشاة البحرية والبحارة الأمريكيين وصلت إلى المنطقة  بهدف "دعم بعثة الأمن البحرية الأمريكية في المتوسط".

وأضاف أوغدن: "هذا الخط البحري يمثل أهمية حيوية بالنسبة لنظامنا الاقتصادي العالمي، وهو ما زال آمنا بفضل العلاقات الوثيقة بين الأساطيل التي تعمل هنا بالتعاون مع بعضها البعض". 

وعادت المجموعة إلى تشكيلة الأسطول الأمريكي الـ6 بعد مشاركتها، خلال 3 أشهر، في عملية "صاعقة أوديسوس" للبحرية الأمريكية في سرت الليبية، والتي شملت توجيه ضربات جوية على المدينة، التي تشهد معركة شرسة بين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني وتنظيم "داعش".  

وأشار بيان للبحرية الأمريكية إلى أن مهمة السفينتين في مياه البحر الأبيض المتوسط ستستغرق نحو 3 أشهر.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الدورية الأمريكية دخلت مياه المتوسط بعد مرور يوم فقط على إنجاز سفينة "الفريق البحري كولاكوف" الكبيرة الروسية الخاصة بمكافحة الغواصات مهمتها في مياه المتوسط ومغادرتها المنطقة.

وتتواجد في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط حاليا مجموعة من السفن الحربية الروسية بقيادة الطراد الذري الثقيل "بطرس الأكبر"، ويدخل في قوامها الطراد "الأميرال كوزنتسوف" والسفينة المضادة للغواصات "سيفيرمورسك" والفرقاطة "الأميرال غريغوروفيتش".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو