النرويج مستعدة لبحث التعاون الاقتصادي – التجاري مع روسيا

مال وأعمال

النرويج مستعدة لبحث التعاون الاقتصادي – التجاري مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i9by

أعلنت وزيرة الصناعة النرويجية مونيكا ميلاند في لقاء مع وزير الموارد الطبيعية الروسي سيرجي دونسكوي عن استعداد بلادها لبحث استئناف التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا.

وقالت الوزيرة في بلاغ للصحافة:" اتسم اللقاء مع الوزير دونسكوي بالطابع البناء والإيجابي. ونحن متفائلون بشأن استئناف الحوار السياسي حول مسائل التعاون الاقتصادي والتجاري مع روسيا وهو ما قامت به بعض دول الاتحاد الأوروبي فعلا".

وأفاد مصدر في الحكومة النرويجية بأن الوفد الروسي برئاسة دونسكوي يشارك في جلسات لجنة الإشراف الحكومية النرويجية-الروسية الخاصة بالتعاون الاقتصادي.

وكان يجب أن تعقد جلسة دورية لهذه اللجنة في مايو/ أيار 2014 ولكنها ألغيت. من جانبه دعا دونسكوي الوزيرة النرويجية لعقد الجلسة المقبلة في مايو/ أيار 2017 في موسكو.

وقالت مونيكا ميلاند:" نحن نسعى لإقامة علاقات حسن جوار جيدة مع روسيا وخاصة في الشمال حيث توجد لدينا حدود مشتركة ومصالح مشتركة. وفي هذا السياق يبدو لقاء اليوم في غاية الاهمية".

وجاء في البلاغ للصحافة أن الوزير الروسي زار النرويج بدعوة من وزيرة الطاقة توردا لينينا وذكر أن اللقاء كان الاول منذ الاتصالات الروسية- النرويجية في عام 2014. في تلك السنة انضمت النرويج الى العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي ضد روسيا ولكنها واصلت التعاون معها في المجالات التي لم تشملها هذه العقوبات.

المصدر: نوفوستي

أديب فارس 

توتير RTarabic