قاديروف: لم استحق حتى الآن لقب "جندي بوتين"

أخبار روسيا

قاديروف: لم استحق حتى الآن لقب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i99o

أدلى رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف بحديث لمراسل وكالة تاس في إطار مشروع الوكالة الخاص "من المصدر".

وخلاله تحدث الزعيم الشيشاني عن مواضيع متعددة ومتنوعة ورد بشكل صريح وجريء على كل الأسئلة التي طرحت عليه.

في مجال رده على السؤال:"هل يعجبك خوف البعض منك؟"

قال قاديروف إنه إذا كان المقصود هنا، أعداء روسيا – الإرهابيون والمتطرفون ومن هم على شاكلتهم فيجب أن يخافوا ويرتعدوا لأنهم " يعرفون موقفي المبدئي. كل من يضمر الشر ويضع نصب عينيه هدف تنفيذ هجمات إرهابية لقتل الأبرياء، يجب أن تتم تصفيته قبل أن ينفذ ذلك".

وشدد على ضرورة التعامل بصلابة مع الإرهابيين والمتطرفين – إما السجن أو حفرة تحت الأرض بعمق مترين.

وشدد قاديروف على أن روسيا هي دولة متعددة القوميات والأديان ولا يجوز بتاتا السماح لأحد بتجزئتها وتقسيمها. وأشار إلى أن القوقاز ليسوا قطعان خراف ورعاة وقال:" نحن محاربون وبناة. كنا وسنبقى كذلك. سنحمي روسيا وشعوبها بكل صلابة. القوقاز معقل روسيا وحصنها المنيع وأود القول لكل من يحاول استفزازنا وإثارة الفوضى، عبثا تحاولون".

وعن علاقته بالرئيس فلاديمير بوتين قال قاديروف:" أنا وفيّ لرئيس الدولة بدون حدود. وهذا الوفاء شخصي لأني مدين له بحياتي... ذات مرة قلت عن نفسي- أني جندي بوتين. والتقط البعض هذه العبارة ولكني حتى الآن لم استحق هذا اللقب.

ولو قام فلاديمير بوتين بتكليفي بمهمة مهما كانت معقدة وصعبة فسأعتبر ذلك أعلى مكافأة لي وبمثابة السعادة الكبرى. أني أحلم بذلك فعلا.

لقد اخترت لنفسي قائدا وهو القائد الأعلى وسأبقى وفيا له ما حييت في العمل وفي الحياة. يتهمني بعض المسلمين بأني أخدم لدى مسيحي ويهددوني بجهنم. ولكني أعلم أي إنسان بوتين وأعلم ما فعله لشعبي ولي شخصيا. بعد استشهاد احمد حجي قاديروف، أعطاني الرئيس بوتين فرصة القتال ضد أعداء الشعب الشيشاني وضد أعداء كل روسيا – ضد الإرهابيين والشياطين".

وردا على سؤال:" هل بحثت عن الموت؟" أشار قاديروف أنه بحث عن الموت للإرهابيين ولكنه كان مستعدا للموت بنفسه.

ولدى سؤاله عن أكثر شيء يخشاه قال إنه يخاف فقدان الشرف الذي يتضمن الكرامة والضمير والمسؤولية عن كل كلمة يقولها وعن المهمة المكلف بها.

المصدر: تاس

أديب فارس