القاعدة تنفي اعتقال زوجة "بلمختار" في ليبيا

أخبار العالم العربي

القاعدة تنفي اعتقال زوجة مختار بلمختار القيادي في تنظيم القاعدة فرع المغرب العربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i93a

نقلت وسائل الإعلام الموريتانية السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني أن تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب"، نفى اعتقال أجهزة الأمن شرقي ليبيا زوجة أمير كتيبة "المرابطون" الجزائري مختار بلمختار.

ونقل موقع الأخبار الموريتاني، وهو موقع ينشر باستمرار بيانات (القاعدة في بلاد المغرب)، عن مصدر وصفه بـ"القيادي في التنظيم"، أنه "لا توجد لبلمختار زوجة تونسية".

وأضاف المصدر: "الأمر لا يعدوا أن يكون نشرا لمعلومة غير صحيحة، ما اعتدنا عليه من هؤلاء طيلة الفترة الماضية، حيث سبق وأن أعلنوا أكثر من مرة أنهم قتلوه"، بحسب تعبيره.

وكانت إدارة مكافحة الإرهاب التابعة للحكومة المنبثقة عن مجلس النواب المنعقد في طبرق، أعلنت الخميس الماضي، إلقاء القبض على زوجة، مختار بلمختار، وذلك خلال محاولتها التنقل من "مدينة شرقي ليبيا لأخرى جنوبيها".

وذكرت الإدارة في بيان لمكتبها الإعلامي على "فيسبوك"، أن "زوجة الإرهابي المطلوب دوليا وتدعى أسماء بنت الطاهر بن محمد والملقبة (كدوسي)، تونسية الجنسية، تم القبض عليها في كمين محكم جنوب الجبل الأخضـر تحديدا في منطقة المخيلي في الشرق".

وأعلن، في الأعوام الماضية مرارا، مقتل بلمختار، كان آخرها ما أعلنته واشنطن في 14 يونيو/حزيران عام 2015، من أنه لقي حتفه في غارة جوية شنها الطيران الأمريكي بالتنسيق مع حكومة طبرق.

وينشط تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب"، داخل عدد من دول الساحل الأفريقي، خصوصا في الصحراء الممتدة على طول الحدود الموريتانية المالية الجزائرية.

المصدر: الأناضول

هاشم الموسوي

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟