تشيلسي يستعيد الصدارة ويلحق بتوتنهام الخسارة الأولى

الرياضة

تشيلسي يستعيد الصدارة ويلحق بتوتنهام الخسارة الأولىتشيلسي يستعيد صدارة البيريميرليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i92i

ألحق تشيلسي الخسارة الأولى بجاره اللندني توتنهام 2-1هذا الموسم واستعاد صدارة ترتيب البريميرليغ بعد أن خسرها لساعات لمصلحة مانشستر سيتي أولا ثم ليفربول السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

ورفع تشيلسي رصيده الى 31 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على ليفربول ومانشستر سيتي، ثم يأتي ارسنال رابعا وله 25 نقطة قبل مباراته غدا مع ضيفه بورنموث.

ونجح تشيلسي في تحقيق فوزه السابع على التوالي منذ سبتمبر/أيلول الماضي، في حين أكمل توتنهام أسبوعا أسود بعد خروجه من مسابقة دوري أبطال أوروبا وتعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم بعد 6 انتصارات ومثلها من التعادلات.

وبدأ توتنهام المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بهدف رائع لصانع ألعابه الدنماركي كريستيان أريكسن في (د.11).

لكن تشيلسي دخل أجواء المباراة تدريجيا وأدرك التعادل بهدف رائع أيضا لمهاجمه الإسباني بدرو الذي أطلق كرة لولبية بعيدا عن متناول الحارس الفرنسي هوغو لوريس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي مطلع الشوط الثاني، قام الإسباني دييغو كوستا بمجهود فردي لافت ومرر كرة باتجاه النيجيري فيكتور موزيس الذي تابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة في (د.52).

وكان مانشستر سيتي تبوأ المركز الأول مؤقتا بفوزه خارج ملعبه على بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة اليوم السبت أيضا.

على ملعب "تورف مور"، افتتح بيرنلي صاحب الأرض التسجيل عندما قام مدافع سيتي الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي بتشتيت الكرة فوصلت إلى دين مارني الذي أطلقها طائرة من 25 مترا لتستقر في الشباك في (د.14).

لكن هداف مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أدرك التعادل عندما غمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك بعد أن وصلته من ركلة ركنية في (د.37).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي فرناندينو كرة عرضية ارتطمت بأغويرو وخدعت الحارس مارك روبنسون مانحة التقدم لسيتي في (د.60).

ورمى بيرنلي بثقله في الدقائق الأخيرة وسنحت له فرصة عبر رأسية مدافعه مايكل كين لكن الصربي ألكسندر كولاروف شتتها من على خط المرمى.

وأنقذ الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني فريقهما ليستر سيتي بطل الموسم الماضي من الخسارة لكنه اكتفى بالتعادل على أرضه مع ميدلزبره 2-2.

وتقدم الضيوف عبر المهاجم الإسباني المخضرم ألفارو نيغريدو في (د.14)، لكن محرز أدرك التعادل لليستر من ركلة جزاء في (د.34).

وتقدم ميدلزبره مجددا في الشوط الثاني عبر نيغريدو أيضا في (د.72) ورد سليماني بالتعادل في الرمق الأخير من ركلة جزاء أيضا في (د.90).

وكانت مباراة سوانسي سيتي وكريستال بالاس مجنونة تماما وشهدت تسجيل تسعة أهداف وحسمها الأول في مصلحته 5-4.

وتقدم سوانسي بثلاثة اهداف للايسلندي جيلفي سيغوردسون في (د.36) والهولندي ليروي فير في (د.66 و68) مقابل هدف لويلفريد زاها في (د.19)، لكن بالاس نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في مدى 9 دقائق بين 75 و84 بواسطة جيمس تومكينز في (د.75) وجاك كورك في (د.82 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي كريستيان بنتيكي في (د.84).

وظن الفريق اللندني أنه حقق الأهم، لكن سوانسي ضرب مرتين في الوقت بدل الضائع بواسطة مهاجمه الإسباني العملاق فرناندو يورنتي ليخرج بفوز مثير هو الأول منذ أن استلم الأمريكي بوب برادلي تدريبه قبل حوالي الشهر.

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون 1-1. سجل للأول مايكل داوسون في (د.72) بعد أن تقدم الثاني بواسطة غاريث ماكولي في (د.43).

المصدر: أ ف ب

فادي سيمير