إقرار الموعد النهائي لإطلاق صاروخ "بروتون" الروسي مع قمر صناعي أمريكي على متنه

الفضاء

إقرار الموعد النهائي لإطلاق صاروخ صاروخ "بروتون - أم"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i927

سيطلق صاروخ "بروتون – إم" حامل قمر الاتصالات الصناعي الأمريكي "EchoStar - 21" في الـ 22 من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

جاء ذلك في بيان رسمي صدر عن مركز "خرونيتشيف" الروسي المصنع للصواريخ.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بإرجاء إطلاق صاروخ "بروتون – أم" الروسي الذي سيحمل القمر الصناعي الأمريكي "EchoStar - 21" على متنه من 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إلى النصف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول القادم.

وقد جرى تأجيل إطلاق الصاروخ للمرة السادسة، علما أنه كان يفترض أن يطلق في الربع الأول من العام الجاري. ثم تم إرجاء الإطلاق إلى نهاية يونيو/ حزيران الماضي فإلى 29 أغسطس/ آب الماضي فإلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأخيرا أجل إطلاق الصاروخ إلى يوم 22 ديسمبر/كانون الأول القادم.

يذكر أن "EchoStar - 21 "، هو قمر اتصالات صناعي أمريكي سيدور في مدار حول الأرض بسرعة زاوية تجعله في نقطة ثابتة فوق منطقة من الأرض، قامت شركة "Space Systems" بتصنيعه لتقدم خدمات الاتصال على امتداد الأراضي الأوروبية.

ويتوقع أن يصبح "EchoStar - 21"، القمر الصناعي السادس في مجموعة الأقمار الصناعية المدارية "EchoStar" التي أطلقت كلها بواسطة صاروخ "بروتون" الروسي التصنيع. وذلك بموجب اتفاقية وقعت بين مركز "خرونيتشيف" الروسي المصنع للصواريخ ومؤسسة "International Launch Services Inc" الأمريكية الروسية المشتركة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

توتير RTarabic