فيسبوك قيد التحقيق في حادث الطائرة دون طيار "Aquila"

العالم الرقمي

فيسبوك قيد التحقيق في حادث الطائرة دون طيار فيسبوك قيد التحقيق في حادث الطائرة دون طيار "Aquila "
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i925

تخضع شركة فيسبوك للتحقيق من قبل المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل بعد هبوط طائرتها من دون طيار Aquila في الصحراء في وقت سابق من هذا العام.

وأعلنت فيسبوك في شهر يوليو/تموز أنها أنجزت أول رحلة تجريبية ناجحة لـ Aquila  التي تعمل بالطاقة الشمسية على ارتفاعات عالية، حيث ستوصل في يوم من الأيام الإنترنت إلى أجزاء من العالم لا تزال غير متصلة بالإنترنت إلى حد الآن.

وقد أجريت الرحلة التجريبية المصممة للتحقق من النماذج التشغيلية، على ارتفاع 609,6 أمتار واستمرت لأكثر من 90 دقيقة.

وقال جاي باريك، مدير الهندسة والبنية التحتية في فيسبوك: "لقد تمكنا من التحقق من عمل العديد من النماذج وعناصر الأداء بما في ذلك الديناميكا الهوائية والبطاريات وأنظمة التحكم وتدريب الطاقم".

وأضاف: "في تجاربنا المقبلة، سنعمل على جعل الطائرة Aquila تطير بشكل أسرع وأعلى ولمدة اطول، لتصل في نهاية المطاف إلى ما فوق 18288 ألف متر".

وفي وقت لاحق، أشار الحساب التقني للرحلة التجريبية في Facebook's engineering blog إلى حدوث "فشل هيكلي" في الطائرة قبل هبوطها، ولم تُقدم المزيد من التفاصيل حول الحادث.

ويقوم الآن مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي (NTSB) بالتحقيق في الحادث، مما يشير إلى أن الرحلة التجريبية لم تكن ناجحة تماما كما ذكرت فيسبوك.

ولم يصب أحد في الحادث كما لم تصدر هيئة سلامة النقل الأمريكية بعد أي استنتاجات أولية عن مدى الضرر أو الأسباب المحتملة للفشل.

ومع ذلك، قال المتحدث باسم المجلس بيتر ندسون لـ Bloomberg إن الفشل الذي وقع بالقرب من "يوما" في ولاية أريزونا، صُنف على أنه حادث وهذا يعني أن الطائرة تضررت بشكل كبير.

وتعليقا على هذه الأنباء، كررت شركة فيسبوك ادعاءاتها السابقة حول أن الرحلة التجريبية حققت نجاحا. وقالت في بيان صادر عنها: "كنا سعداء بنجاح أول رحلة تجريبية وتمكنا من تجربة العديد من المكونات بما في ذلك الديناميكا الهوائية والبطاريات وغيرها".

وتعد هذه أحدث حادثة في ما يتعلق بخطط فيسبوك لربط العالم لاسلكيا، في أعقاب انفجار دمر أحد أقمارها الصناعية في وقت سابق من هذا العام.

المصدر: ميرور

ديمة حنا