فينيسيا تستضيف معرض "مدينة العصابات" للصور الفوتوغرافية

الثقافة والفن

فينيسيا تستضيف معرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8zh

تستضيف مدينة فينسيا الإيطالية معرض "مدينة العصابات" الذي يضم العديد من الصور التي تتناول موضوع الجريمة المنظمة في العالم.

ويشير المشرفون على المعرض إلى أن فكرته تتركز على إظهار صور تبين المآسي التي تتسبب بها الجرائم والعنف في مختلف أنحاء العالم.

في هذه الصورة طفلة، تبلغ من العمر 3 سنوات وهي تحتضن حمامة. لا يستطيع عم هذه الطفلة السير على قدميه، بعد أن تعرض لهجوم من إحدى العصابات، في منطقة واتس في لوس أنجليس.

تظهر هذه الصورة لحظة انضمام فتى يبلغ من العمر 15 عاما إلى عصابة مارا سالفاتروتشا - السلفادور.

التقط سالفاتوري اسبوزيتو هذه الصورة لمتورطين في تجارة المخدرات. وعلى مدار سنوات طويلة تنافست عائلات داخل المافيا للسيطرة على تجارة المخدرات في ضاحية سكامبا شمالي نابولي.

في الصورة يقف رجل في إحدى مراكز جمعية حماية ومساعدة المحكومين التي تدير مراكز تأهيل بديلة عن السجون الحكومية في البرازيل.

صورة من ألبانيا بعد سقوط الشيوعية مطلع تسعينيات القرن الماضي. في الصورة يظهر رجل يعد نقودا في بلدة شمال غربي ألبانيا، حيث يمكن ملاحظة مدى انتشار الجريمة في بلد يعاني الفقر.

التقطت المصورة ليتيتسا باتاليا بعض أشهر الصور التي ترصد تنامي أعمال عنف العصابات في جزيرة صقلية الإيطالية بين سبعينيات وتسعينيات القرن الماضي. وتظهر هذه الصورة التي التقطت عام 1986 أطفالا يلوحون بمسدسات في باليرمو.

المصدر: بي بي سي

أسعد ضاهر