بوتين محدثا إنفانتينو: سنصلح عيوب ملعب بطرسبورغ قبل نهاية العام

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8y1

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشكلة بناء ملعب كرة القدم في سان بطرسبرغ بـ "القصة المحزنة جدا"، لكنه أكد أن جميع العيوب سيتم إزالتها قبل نهاية العام.

وقال بوتين، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال لقائه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو إن هذه ليست أطول عملية بناء من حيث المدة في تاريخ الرياضة العالمي، مضيفا أن روسيا تسلمت ملاحظات الفيفا على هذا الملعب "البناؤون وعدوا بإصلاح كل شيء بحلول نهاية هذا العام".

وأعرب الرئيس الروسي عن أسفه لأنه لن يتمكن من حضور قرعة هذه البطولة، وأضاف "أنا متأكد من أن كل شيء سيسير على أكمل وجه".

وستعقد السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني القرعة النهائية المنتظرة لكأس القارات "روسيا 2017" في قازان.

وسيتم تقسيم ألمانيا وأستراليا وتشيلي والمكسيك ونيوزيلندا والبرتغال وروسيا وممثل أفريقيا الذي لم يحدد بعد إلى مجموعتين من أربعة فرق، وذلك حسب إجراءات السحب وقواعد المسابقة.

سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأبطال التي ستقام بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز.

وسيقود عملية سحب القرعة التي ستجرى في تمام الساعة 18:00 (بتوقيت موسكو) في أكاديمية التنس بقازان نائب الأمين العام للفيفا زفونيمير بوبان، ومدير المسابقات والفعاليات كولين سميث، وذلك بمساعدة سيرجي سيماك، الفائز بالدوري الروسي الممتاز خمس مرات، وييلينا إيسينباييفا الحائزة على ميداليتين أوليمبيتين ذهبيتين في حفل السحب الذي سيحضره العديد من النجوم المحليين والدوليين.

المصدر: وكالات

فادي سيمير