"أنغيلا ميركل" السورية مهددة بالترحيل من ألمانيا!

مجتمع

آل حمزة والطفلة أنجيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8t6

تقضي أنغيلا ميركل مجمل أيامها بين ذراعي والديها وليس هذا بالأمر الغريب لأن من نتحدث عنها هي طفلة لأبوين لاجئين لم تكمل بعدُ عامها الأول في هذه الحياة.

وقد ولدت أنغيلا ميركل في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي في دويسبورغ بألمانيا حيث قام الأبوين، مأمون وتيما آل حمزة بإطلاق اسم "أنغيلا ميركل" على طفلتيهما كاسم أول، أي أن اسمها بالكامل "أنغيلا ميركل آل حمزة"، وذلك اعترافا منهما بالامتنان لسياسة الباب المفتوح المتبعة في ألمانيا تجاه اللاجئين.

إلا أن الأمور لم تسر بالشكل المأمول حيث تقدمت العائلة السورية التي تعيش في الوقت الحالي في مدينة مونشنغلادباخ بطلب لجوء قوبل بالرفض بعد أن تلقوا رسالة من السلطات تعلمهم برفض طلبهم.

وهذ الرسالة تعني بأن العائلة ستغادر البلاد في نهاية المطاف وتضطر إلى السفر نحو بلد آخر بحثا عن الأمن والاستقرار، لكن آل حمزة حصلوا على ما يسمى "الحماية الإنسانية المؤقتة" والتي تضمن بقائهم في ألمانيا لمدة عام آخر.

ويمكن تمديد هذه الحماية لمدة عامين آخرين وفي حال تمكن أحد افراد الأسرة من تأمين وظيفة وايجاد اللغة الألمانية فإنه من الممكن السماح لهم بالبقاء.

وتبين الأرقام من 1 يناير إلى 31 أكتوبر 2016 أن 577 طلب لجوء فقط تم قبولها من بين 250 ألف طلب من اللاجئين السوريين.

وتم قبول طلبات 150276 لاجئ للإقامة بألمانيا على مدى الثلاث سنوات المقبلة فيما حصل 93925 لاجئ مثل عائلة آل حمزة على "الحماية المؤقتة".

المصدر: "دايلي ميل"

فادية سنداسني

 

صفحة أر تي على اليوتيوب