تركيا: سنرد على الهجوم الذي تسبب بمقتل 3 من جنودنا في سوريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8rb

توعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني بالرد على منفذي التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 21 آخرين في مدينة أضنة

وقال يلديريم على قناة التلفزيون "إن تي في": "تستمر عملية قوات الجيش السوري الحر بدعم من القوات المسلحة التركية، لتطهير منطقة مدينة الباب من لإرهابيين". 

وأضاف "للأسف، الليلة الماضية نتيجة غارة جوية قتل ثلاثة من جنودنا وأصيب عشرة بجروح. بالتأكيد، بالتأكيد هذه معركتنا مع "داعش"، ولكن البعض لا يعجبهم هذا. ولكن من أي جهة يكن الهجوم، قواتنا المسلحة لن تتوقف أبدا عن مكافحة الإرهاب. على هذا وما يماثله من هجمات سيتم الرد عليه".

ووجهت الحكومة التركية أصابع الاتهام إلى حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الحادث الإرهابي، وجاء توجيه الاتهام على لسان وزير العمل التركي محمد مؤذن أوغلو، في معرض تعليقه على التفجير الذي استهدف، صباح الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مقر إدارة حاكم أضنة.

من جانبه أعلن حاكم أضنة محمود دميرطاش أن التفجير الذي وقع أمام المقر الحكومي، كان ناجما عن سيارة مفخخة، مضيفا أن السلطات تشتبه بوقوف امرأة وراء الهجوم.

يذكر أن مدينة أضنة تبعد قرابة 16 كيلومترا عن قاعدة أنجرليك الجوية، حيث ترابط طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، تشارك في شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك + هاشم الموسوي