الدوحة تعلن دعمها للجيش اللبناني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8pu

أعلن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أنه بحث مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سبل دعم الدوحة للجيش اللبناني في مواجهة الإرهاب.

وقال باسيل، في مؤتمر صحفي عقد عقب اللقاء، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني: "إننا بحثنا موضوع الجيش، لأن قطر تدرك صعوبات لبنان في مواجهة الإرهاب عبر جيشه الذي تنقصه المعدات، ونأمل في صوت لبناني وعربي واحد لدعم الجيش".

وأضاف باسيل: "إن علاقاتنا مع قطر كانت دائما طيبة، ولا ننسى ما قدم لنا خلال عدوان 2006... ولن ننسى مساعدات قطر الاقتصادية والمالية".

من جانبه، أعلن محمد بن عبد الرحمن، أن "الدوحة تؤكد دعمها للجيش اللبناني"، مضيفا أنه تحدث مع نظيره اللبناني "عن المشاريع الممكن التعاون فيها".

وأما بشأن التعاون الاقتصادي، فقال وزير الخارجة اللبناني إنه بحث مع محمد عبد الرحمن "في المستقبل، من خلال دور اللبنانيين في قطر واستثمارات القطريين في لبنان، خاصة في النفط والغاز"، مشددا على أن بيروت والدوحة تسعيان "لفتح مشاريع بالغاز والنفط، وقطر لها خبرة في هذا المجال".

بدوره، أعرب محمد عبد الرحمن عن أمله في أن يتم "تشكيل الحكومة (اللبنانية) بسرعة وبدء العمل في بيئة مناسبة وزيادة الحركة والتنمية الاقتصادية، نظرا لحاجة لبنان للاستقرار الاقتصادي ولكي يعود وجهة للسياحة الخليجية".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان