حكم بالمؤبد لقاتل البرلمانية البريطانية جو كوكس

أخبار العالم

حكم بالمؤبد لقاتل البرلمانية البريطانية جو كوكسهيلين جوان (جو) كوكس العضوة بالبرلمان البريطاني عن حزب العمال اغتيلت بسبب مواقفها السياسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8p4

قضت المحكمة الجنائية المركزية في لندن، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين، بالسجن المؤبد دون الحق في تقديم طلب العفو على "طوماس ماير، قاتل البرلمانية البريطانية هيلين جوان (جو) كوكس.

وسقطت العضوة في البرلمان البريطاني، جو كوكس، البالغة 41 عاما وأم لطفلين صغيرين والتي وصفت بـ"النجمة الصاعدة لحزب العمال البريطاني"، ضحية لأول اغتيال سياسي في بريطانيا، خلال السنوات الـ26 الماضية.

وأكدت المحكمة أن كوكس توفيت متأثرة بإصاباتها العديدة بطعنات وطلقات نارية جراء هجوم مسلح نفذه المواطن البريطاني، طوماس ماير البالغ 52 عاما، في 16 يونيو/حزيران الماضي في مدينة بيرستول شمال البلاد.

وأدين ماير بتهم تشمل القتل وحيازة سلاح ناري بقصد ارتكاب جريمة جنائية وحيازة غير شرعية لسلاح أبيض وإلحاق أضرار جسدية جسيمة. ورفض المدان الاعتراف بجرمه وحتى تأكيد اسمه الحقيقي، وبدلا من ذلك أطلق على نفسه لقب "ناشط سياسي" وقال إنه "الموت للخونة والحرية لبريطانيا".

وقال شهود عيان إن ماير هتف، قبل إطلاق النار على كوكس: "ذلك انتقاما لبريطانيا" و"بريطانيا أولا". 

ودخلت جو كوكس البرلمان البريطاني في العام 2015 وعرفت بمواقفها الرافضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والداعم لحقوق اللاجئين. وترأست اللجنة البرلمانية الخاصة بالأزمة السورية ودعت إلى وضع حد للقتال في سوريا. 

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس