قناة "RT" تتعاون مع خدمة الواقع الافتراضي "Samsung VR"

العالم الرقمي

قناة بث بانورامي من حمص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8no

شهدت روسيا مؤخرا انطلاق مشروع خدمة الواقع الافتراضي "Samsung VR". وقدمت قناة "RT" للمشروع فيلما خاصا بها تحت عنوان "جولة في كامتشاتكا 360".

وقد أتاح الفيلم المذكور للمشاهد فرصة الاطلاع على الطبيعة الفريدة في شبه جزيرة كامتشاتكا الواقعة في شمال شرق روسيا ، وذلك من خلال مشاهدة مناظرها البانورامية الخلابة.

اعتماد وسائل الإعلام المناظرَ البانورامية يجعل المشاهد ينهمك تماما في ما يرى على الشاشة. ولهذا السبب بالذات بدأت قناة " RT " تستخدم تكنولوجيات "VR" (الواقع الافتراضي).

وقال مدير مشروع "RT 360" في القناة إدوارد تشيجوف:" بفضل تعاوننا مع خدمة "Samsung VR" استطاع مشاهدنا ارتياد ما هو جديد في الواقع الافتراضي".

وهناك ما يزيد عن 30 فيديو بانورامياً في صفحة " RT " على خدمة "Samsung VR". من ضمنها مشاهد فريدة من نوعها تم تصويرها من على متن المحطة الفضائية الدولية ، وتحقيق صحفي من تدمر المدمرة على أيدي الإرهابيين ، ومشاهد استعراض عيد النصر العسكري التي تم تصويرها من مقصورة مروحية حربية ومدفع هوتزر ذاتي الحركة، وأنقاض مطار دونيتسك في شرق أوكرانيا التي تم تصويرها من ارتفاع تحليق الطير، وتصوير عملية إنشاء جسر القرم وغيرها من المواد الإعلامية الصحفية.

وقد جنت الفيديوهات البانورامية (360 درجة) التي بثها المركز الأوروبي للبث السنكروتروني في غرينوبل 26 ألف مشاهدة ، وذلك في إطار النسخة الدولية لخدمة "Samsung VR".

وقال مدير تسويق الأجهزة المحمولة " Samsung Mobile " في روسيا سيف الحكيم إن " مشروع " RT 360 " يعد أكبر شريك لـ " Samsung VR " في روسيا، ونحن نأمل أن يقيّم المشاهدون عاليا الفيديوهات ذات الجودة الفائقة.

يذكر أن خدمة "Samsung VR" يمكن اعتمادها بواسطة البث المباشر (أونلاين) في 20 بلدا ، فضلا عن متاجر تطبيقات نظارات الواقع الافتراضي "Samsung gear VR – Oculus Store" ، و"Galaxy Apps" ، و"Google Play".

وقد زاد عدد عمليات تحميل تطبيق "VR" (الواقع الافتراضي) التابع لقناة "RT" في متجر Oculus Store عن 10 آلاف عملية خلال أسبوعين فقط.

جدير بالذكر أن قناة "RT" هي أول قناة بين وسائل الإعلام العالمية بدأت في إنتاج فيديوهات بانارومية (360 درجة). وقامت قناة "RT" في ديسمبر/كانون الأول عام 2015 بإطلاق تطبيق VR الخاص بها ، وهو تطبيق "RT 360" في "Google Play" و "AppStore".

واعتبارا من مارس/ آذار الماضي بدأت القناة في إنتاج أخبار بانورامية يمكن مشاهدتها أيضا على "يوتيوب" باللغات الروسية والإنجليزية والعربية وعلى صفحة خاصة على "فيسبوك".

وكانت قناة "RT" قد أطلقت مشروع "الفضاء 360" حيث نشرت أول فيديو فضائي بانورامي ، فضلا عن مناظر فريدة لكوكبنا تم تصويرها من المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: RT

يفغيني دياكونوف