آلان جوبيه يتهم منافسه بالإفراط في مجاملة بوتين!

أخبار العالم

آلان جوبيه يتهم منافسه بالإفراط في مجاملة بوتين!مرشحا الانتخابات الرئاسة الفرنسية عن أحزاب اليمين فرانسوا فيون وآلان جوبيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ni

في خضم الحرب الكلامية بين مرشحي أحزاب اليمين في الانتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون وآلان جوبيه، اتهم جوبيه منافسه بـ"الإفراط" في مجاملة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال جوبيه في مقابلة صحفية الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني: "يجب التحدث إلى روسيا، لكن الحوار يجب أن يكون صريحا. لدي ثلاث حقائق أقولها لها، إن ضم شبه جزيرة القرم مخالف للقانون الدولي. كما حصل اتفاق في مينسك لإخراج أوكرانيا من صعوباتها الحالية، وأنتظر من بوتين أن يطلب من أصدقائه تطبيقه بأمانة".

وأضاف آلان جوبيه الذي كان فرانسوا فيون تقدم عليه في الانتخابات التمهيدية وألحق (فيون) بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي هزيمة مدوية، أضاف قائلا: "في سوريا، أنا أتفق تماما على أن الأولوية الأولى هي القضاء على تنظيم داعش، لكنني أنتظر من روسيا حلا للخروج من الأزمة".

وتابع جوبيه انتقاداته لخصمه فيون قائلا إن "الحل ليس بالتحالف الروسي الإيراني الذي يبدو أن فرانسوا فيون يتوقعه. إيران تلعب دورا لزعزعة الاستقرار إلى حد كبير في اليمن والعراق وسوريا"، مضيفا أن "حزب الله هو حزب إيراني لا يزال يهدد إسرائيل"، مشددا على أنه "يجب أن نكون أكثر حزما وأكثر وضوحا مع روسيا".

وكان جوبيه نصح خصمه فيون في سبتمبر/أيلول الماضي بعدم المبالغة في احتساء الفودكا الروسية، في حين يؤيد فيون إنهاء العقوبات الاقتصادية على روسيا ويرى أنه "لا يوجد حل آخر" عدا اللجوء إلى الروس والنظام السوري للقضاء على تنظيم "داعش".

 المصدر: فرنس 24

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون