فيون: الأسد ديكتاتور لكن التسوية بدونه مستحيلة

أخبار العالم العربي

فيون: الأسد ديكتاتور لكن التسوية بدونه مستحيلةفرانسوا فيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8n9

وصف أحد زعماء يمين الوسط الفرنسي فرانسوا فيون الرئيس السوري بشار الأسد بأنه "ديكتاتور تلطخت أيديه بالدماء"، لكنه أقر باستحالة تسوية الأزمة في سوريا من دونه.

وقال فيون في تصريحات لإذاعة "أوروبا 1"، الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، :"بشار الأسد ديكتاتور تلطخت أيديه بالدماء، وأعتقد أنه لا مستقبل لديه في سوريا على المدى البعيد. لكنني أدعو إلى إيقاف الحرب في سوريا، ووضع حد للمذابح، وإيجاد الحل".

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يقترح فيون "مقاربة واقعية"، ويقول: "من أجل إيجاد حل ما، علينا أن نتعامل مع أولئك الموجودين في الميدان. وبلا شك، علينا أنه نعمل معه (الأسد) ومع نظامه".

يذكر أن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط والتي جرت في فرنسا يوم الأحد الماضي، أظهرت تقدم فيون، الذي نال 44.1% من الأصوات، فيما جاء الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في المركز الثالث ولم يتمكن من الوصول إلى الجولة الثانية من الانتخابات.

وبذلك رشح فيون وآلان جوبيه (الذي نال 28.5% من الأصوات في الجولة الأولى من التصويت) إلى الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليمين والوسط التي ستجري الأحد المقبل وستحدد مرشح هذا التيار للانتخابات الرئاسية الفرنسية عام 2017.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك