أول تعليق لرئيس الوزراء المصري على قضية مجدي مكين

أخبار العالم العربي

أول تعليق لرئيس الوزراء المصري على قضية مجدي مكينرئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8kn

في أول تعليق له على قضية مقتل المواطن مجدي مكين، أعلن رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، أن مصر يحكمها القانون والقضاء، مشددا على أن أي مخالفات لهما سيتم التحقيق فيها.

وأشار شريف، في تصريحات صحفية أدلى بها بعد مشاركته في اجتماع للمجموعة الاقتصادية، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى أنه يتابع القضية، مؤكدا أن لا تستر على أي خطأ يرتكب، وأن المخطئ سيعاقب.

وأضاف رئيس الوزراء المصري، في هذا السياق، أن جميع انتهاكات القانون ستتم إحالتها للنيابة المصرية.

وأثارت قضية وفاة البائع المتجول المصري، مجدي مكين، داخل قسم شرطة الأميرية، مساء الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني، أصداء شديدة في المجتمع، وخاصة بعد إخلاء سبيل ضابط في الشرطة اتهمته أسرة القتيل بتعذيب قريبها حتى الموت.

وقالت أسرة مجدي مكين إنها وجدت آثار تعذيب على جثته وعرضت صورا له.

وتقول الشرطة المصرية إنه توفي إثر هبوط في الدورة الدموية عقب مطاردة قوات الأمن له.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت، في وقت سابق، أن رجال مباحث الأميرية ألقوا القبض على 3 أشخاص بحوزتهم  2000 قرص مخدر، بعد مطاردة أمنية في شوارع الأميرية داخل عربة "كارو"، حيث تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الأميرية، وأثناء تحرير محضر بالواقعة سقط أحد المتهمين "مجدي م" على الأرض وحاول ضباط القسم إسعافه لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وبسؤال النيابة للمتهمين شركاء المتوفى، أقروا بعدم تعرض مجدي مكين لأي اعتداء أو تعذيب وأنه سقط مغشيا عليه أثناء تحرير المحضر.

وفي إطار ردود فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر هاشتاغ #مجدي_مكين ليظهر في نحو عشرة آلاف تغريدة.

وأعرب المغردون عن غضبهم مما حدث لمكين.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية