ملابس المستقبل ستكون قادرة على الاتصال بالانترنت!

العلوم والتكنولوجيا

ملابس المستقبل ستكون قادرة على الاتصال بالانترنت!ملابس المستقبل ستكون قادرة على الاتصال بالانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8il

وضعت شركة آفري دينيسون رؤية مستقبلية لصناعة الألبسة تتجلى بصنع ملصقات خاصة في الكثير من الملابس يمكنها الاتصال بالانترنت.

وبالفعل صُممت ملابس قادرة على الاتصال بالإنترنت ولكن ضمن تجارب متفرقة فقط حتى الآن، وكشفت آفري دينيسون في يوم الموضة Decoded Fashion Summit 2 نوفمبر/تشرين الثاني، عن سترة ذكية سُميت "Bright BMBR" تابعة للعلامة التجارية Rochambeau و Evrthing.

لدى السترة رقاقة NFC وهي تُشبه الرقاقة المستخدمة ضمن الهاتف من أجل دفع مبلغ ما في أحد المتاجر، وكذلك رمز QR الذي يعمل بمثابة بطاقة العبور للشخصيات الهامة ضمن أحداث مختلفة من جميع أنحاء نيويورك، لأجل الدخول إلى عدد من الأندية الخاصة وغير ذلك.

وستُطرح سترة Bright BMBR للبيع في شهر ديسمبر/كانون الأول مقابل 630 دولارا، بعدد محدود جدا قد يصل إلى 15 قطعة فقط.

وأعلنت شركة آفري دينيسون و Evrthing، في وقت سابق من هذا العام، عن خطة تدعم فكرة تصميم 10 مليارات قطعة من الألبسة والإكسسوار القادرة على الاتصال بالإنترنت.

وقال أندريا بيل، مدير شركة WGSN، في مؤتمر عُقد يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني، إن من المتوقع أن تصبح الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء من الماضي بحلول عام 2030، ولن نحتاج إليها بعدذاك بحيث ستكون لدينا ألبسة متصلة بالإنترنت كبديل عنها.

يذكر أن شركة آفري دينيسون في وضع جيد يخولها ان تدفع بهذه الرؤية المستقبلية إلى الأمام، حيث توفر العديد من العلامات والملصقات وغيرها من المواد لعدد من العلامات التجارية الكبرى التي تنتج الألبسة والأحذية، بما في ذلك نايك و Under Armour و Hugo Boss. كما تزود بهذه التكنولوجيا عددا من الشركات مثل ماركس وسبنسر.

وهنالك عدد قليل من العلامات التجارية التي تستخدم رقاقات RFID كما هو الحال بالنسبة للعديد من الأشياء الرقمية الداخلة في مجال الأزياء. ففي عام 2012، افتتحت Burberry متجرا في لندن يتميز بوجود مرايا تفاعلية تتفاعل مع الملابس المزودة بهذه الرقاقة.

وتسعى آفري دينيسون إلى تطبيق هذه التجارب خارج نطاق المتاجر وتوسيع إمكانياتها، من خلال تصنيع ألبسة قابلة للغسل دون إزالة الرقاقة المرفقة، ولكن هذا الأمر سيكلف الكثير في الوقت الراهن.


المصدر: كوارتز