موقع "Airbnb" يتحول لشركة سياحية متكاملة

متفرقات

موقع موقع "Airbnb" يتحول لشركة سياحية متكاملة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8gy

أطلقت "إير بي إن بي" أخيرا ميزة جديدة من شأنها نقل الشركة من مجرد شركة لحجز المنازل والشقق حول العالم عبر الانترنت إلى وكالة سفر وسياحة متكاملة.

فقد أعلنت الشركة يوم الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني عن إطلاقها هذه الخدمة الجديدة التي تحمل اسم "رحلات" Trips، وهي الميزة التي لمحت لها "إير بي إن بي" (Airbnb) منذ شهور عدة وكانت قد بدأت العمل على إنشائها منذ نحو عامين.

وتقدم "رحلات" ثلاث خدمات هي "Experiences" التي توفر للمستخدمين فرصة الحصول على جولات مع السكان المحليين، والخدمة الثانية هي "Places" التي تسهل معرفة أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والخدمة الثالثة هي "Home".

وتخطط الشركة لإضافة العديد من الخدمات الأخرى مثل توفير حجز تذاكر الطيران وتأجير السيارات وحجز المطاعم وبقية الخدمات السياحية الأخرى.

وتتوفر الميزة الجديدة حتى الآن بـ 12 مدينة حول العالم هي لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وميامي وديترويت وهافانا ولندن وباريس وفلورنسا ونيروبي وكيب تاون وطوكيو وسيول، ومن المقرر أن يصبح عدد المدن قريبا 100 مدينة.

وبدأت الشركة تجربة أولى رحلاتها في سان فرانسيسكو في ديسمبر الماضي بالاعتماد على ميزة "رحلات"

يذكر أن موقع "إير بي إن بي"  تأسس في أغسطس/آب عام 2008 ويقع مكتبه الرئيسي في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، ويتيح للأشخاص تأجير واستئجار أماكن للسكن. ويحتوي الموقع على أكثر من 800 ألف إعلان موزعة على 33 ألف مدينة في 192 دولة، وقُدرت القيمة التقريبية للشركة بمبلغ 30 مليار دولار.

المصدر: "بزنس انسايدر"

فادية سنداسني