حميميم: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

أخبار العالم العربي

حميميم: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضيةمسلحو "جيش الفتح" يقصفون أحياء خاضعة لسيطرة الجيش السوري في حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8gj

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سوريا، مساء الاثنين 21 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه سجل 50 حادثا لإطلاق نار من قبل المسلحين في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز الذي مقره مطار حميميم بريف اللاذقية، في بيان، أن معظم حوادث إطلاق النار تم تسجيلها في ريفي حلب (24) ودمشق (19)، إضافة إلى حوادث أخرى، في ريف حماة (2) وريف اللاذقية (2) وريف القنيطرة (2) وفي ريف درعا (1).

وذكر البيان أن المجموعات المسلحة التي استهدفت بلدات وأحياء سكنية ومواقع للجيش السوري باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون وأسلحة خفيفة تنتمي إلى كل من "جيش الإسلام" و"الجيش السوري الحر" و"أحرار الشام"، إضافة إلى تنظيمي "داعش" و"جبهة فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقا) الإرهابيين.

وأشار البيان إلى أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدف مجموعات معارضة سبق أن أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسي أو مركز المتابعة الأمريكي (في عمان) بمواقع تواجدها.

وأفاد مركز حميميم بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية ازدادت، خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى 967، مع توقيع اتفاقات بهذا الشأن مع ممثلين عن ست بلدات، في ريف حماة (3) وريف اللاذقية (3).

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

قدري يوسف

الأزمة اليمنية