تفاصيل خفية من حياة ميركل!

أخبار العالم

تفاصيل خفية من حياة ميركل!المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8dx

وصفت مجلة "Forbes" الأمريكية مؤخرا وللعام الثاني على التوالي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأنها المرأة الأكثر نفوذا في العالم، فأين وكيف تعيش هذه السيدة؟

 المستشارة الألمانية تسكن في مبنى متعدد الطوابق في برلين، وتقع شقتها في الدور الرابع، وقد فضلت، وزوجها يواخيم زاور، أستاذ الكيمياء في جامعة "هومبولدت"، العيش في شقتهما الخاصة، بدلا عن السكن الحكومي.

وتحصلت ميركل عام 2012 على زيادة في المرتب، وكانت تلك العلاوة الأولى التي تضاف إلى مرتب مستشار ألمانيا خلال 12 عاما الأخيرة.

ويبلغ مرتب المستشارة الألمانية نحو 190 ألف يورو سنويا،  كما تخصص لها مبالغ إضافية لتغطية النفقات الطارئة، وبما أنها نائبة في البرلمان، بالإضافة إلى منصبها رئيسة للحكومة الألمانية، فيصل مجموع دخلها السنوي إلى 290 ألف يورو.

وعلى الرغم من أن هذا الدخل ليس بالقليل، إلا أن ميركل تدفع منه ضرائب للدولة، وفي نفس الوقت، كما باقي المسؤولين في البلاد، لا تدفع التأمين التقاعدي والتأمين ضد البطالة.

واللافت أن مرتب الرئيس الالماني، الذي يتولى منصبا شرفيا، أعلى 11% من مرتب المستشارة، ناهيك عن مرتبات كبار المدراء والأطباء والرياضيين المشهورين وغيرهم، ولذلك لا تعد ميركل غنية بالمقاييس الألمانية، فيما يتمتع، على سبيل المثال، رئيس الدولة بامتيازات أكبر، من بينها جناح فاخر في قصر "Bellevue " ببرلين.

وتقطن المستشارة الألمانية في شقتها الخاصة في منطقة جميلة في قلب برلين، مقابل متحف "PERGAMON". ومن هذا المتحف حدث إزعاج لميركل، وذلك لوجود كاميرا مراقبة على سطحه تغطي كامل شقتها، حيث لم يسمح لها بالوصول إلى منزلها في 25 أبريل عام 2009، بسبب اكتشاف قنبلة من زمن الحرب العالمية الثانية غير بعيد عن البناية التي تسكنها.

وتخصص لميركل سيارة بسائقها على مدار الساعة، وتحت إمرتها الآن، وأعضاء الحكومة، طائرة من طراز إيرباص "Airbus A 340" للرحلات الطويلة، وأخرى نوع "Global 5000" للرحلات المتوسطة، وقبل ذلك كانت ميركل تستعمل في رحلاتها الجوية طائرة "Airbus A 310" تجاوز عمرها في الخدمة 20 عاما.

المصدر: pure-t.ru

محمد الطاهر