البرلمان الأوروبي يدرس كيفية التصدي لقناة RT وسبوتنيك

أخبار العالم

البرلمان الأوروبي يدرس كيفية التصدي لقناة RT وسبوتنيكالبرلمان الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8d4

يناقش البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع جملة من المسائل، من بينها التصدى لوسائل الإعلام الروسية، وأهمها وكالة "سبوتنيك" وقناة "RT".

فإلى جانب بحث البرلمان الأوروبي قرارا يتعلق بوقف مفاوضات العضوية مع تركيا بصورة مؤقتة في جلسته هذا الأسبوع، وسط توقعات قوية بالموافقة عليه، والأزمة السورية، إلى جانب ذلك يستعد البرلمان الأوروبي للتصويت على وثيقة تنص على أن وسائل الإعلام الروسية تنشر "دعاية معادية" لها علاقة بالاتحاد الأوروبي.

وحسب الوثيقة فإن التصدى "للدعاية الروسية" لا يقل أهمية عن محاربة ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية"، كما تدعو الوثيقة الاتحاد الأوروبي إلى تخصيص اعتمادات مالية أكثر للتصدي لوسائل الإعلام الروسية.

وكان المرصد الأوروبي قد صرح في وقت سابق، أن مجموعة العمل في الاتحاد الأوروبي للتصدي إلى روسيا ستحصل على مليون يورو، كما ستحصل قناة " Euronews" على دعم مالي إضافي.

هذا ومن المقرر أن يصوت أعضاء البرلمان الأوروبي على هذه الوثيقة يوم الأربعاء المقبل 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وحققت شبكة "RT" رقما قياسيا في عدد المشاهدات على اليوتيوب، مسجلة 4 مليارات مشاهدة، متفوقة بذلك على قنوات تلفزيونية عالمية.

ووفقا لهذه الأرقام تحتفظ "RT" بالصدارة دون منازع بين القنوات الإخبارية الدولية، بما فيها "CNN" و"BBC".

وبحسب عدد المشاهدات، تتفوق "RT" على "CNN" بأكثر من الضعفين، وبنحو 3 أضعاف على "يورونيوز"، وبما يزيد عن 7 أضعاف على شبكة قنوات "BBC".

المصدر: نوفوستي

نادر همامي