فيديو بتقنية 360° من الجزء المفضل لدى أفراد طاقم المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8d2

في إطار مشروع "الفضاء 360" يأخذنا رائد الفضاء الروسي أندريه بوريسينكو بالتعاون مع قناة RT، إلى الجزء المفضل لدى أفراد طاقم محطة الفضائية الدولية حيث القبة المواجهة لكوكب الأرض.

ويقول بوريسينكو إن "هذا المكان هو الذي يرغب كل رواد الفضاء الذين يزورون محطة الفضاء الدولية قضاء جميع أوقات فراغهم فيه"، وآخرهم الرواد الذين وصلوا مؤخرا إلى المحطة في مهمة تستمر ستة أشهر في مدار الأرض، مضيفا إنه "ليس هناك في الحقيقة وقت فراغ كبير هنا".

تم بناء القبة المكونة من سبع نوافذ في عام 2010 لغرض علمي يتمثل في استخدامها من قبل الطاقم المتواجد داخلها كغرفة تحكم بالأذرع الآلية، وإلى جانبها الجزء الروسي من المحطة (والمتمثل غالبا في المركبة سويوز التي تلتحم بالمحطة)، وأيضا المختبرات الأمريكية واليابانية.

وأكد بوريسينكو البالغ من العمر 52 عاما أن "الأرض تبقى دائما الأجمل، بغض النظر عن عدد الكواكب التي سنكتشفها".

وستقوم قناة RT بتحميل مقاطع الفيديو وتقديمها إلى المتابعين بانتظام في إطار مشروع "الفضاء 360"، وهو مبادرة مشتركة بين القناة وشركة "روسكوسموس" الحكومية الروسية وشركة "إنيرغيا" المنتجة للصواريخ الفضائية.

وسيوفر المشروع الفيديوهات بست لغات (الروسية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والعربية) وكذلك عبر تطبيقات "RT360" الخاصة بالأجهزة المحمولة "Google Play" و"App Store" و"Oculus".

وتعد RT القناة الرائدة بين وسائل الإعلام العالمية في إنتاج فيديوهات بانورامية 360 درجة، حيث بثت في وقت سابق من هذا الشهر فيديو بانوراميا عن التجوال على سطح حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" ومشاهدة عملية إقلاع المقاتلات سو- 33 قبالة السواحل السورية، فضلا عن مقاطع فيديو أخرى بالتقنية ذاتها عن الفوضى التي سببها هدم مخيم كاليه الفرنسي للاجئينوأيضا مقاطع للدمارالحاصل في تدمر.

المصدر: Rt

فادية سنداسني

توتير RTarabic