قيادات باكستانية تطالب بإدراج الحوثيين في قائمة المنظمات المحظورة

أخبار العالم العربي

قيادات باكستانية تطالب بإدراج الحوثيين في قائمة المنظمات المحظورةالحوثيون- صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8cf

طالبت قيادات دينية وسياسية باكستانية، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، بضرورة إدراج جماعة الحوثي في قائمة المنظمات المحظورة دوليا، بدعوى محاولتها "استهداف مكة المكرمة" بصاروخ باليستي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أكد المتحدثون في مؤتمر عقده عدد من قيادات الجمعيات الإسلامية الباكستانية بالتعاون مع بعض الأحزاب السياسية في إسلام آباد، على "ضرورة تبني موقف موحد ضد الحوثيين، وقطع العلاقة مع القوى الإقليمية التي تزودهم بالأسلحة والصواريخ الباليستية".

وأوضح رئيس جمعية علماء الإسلام، سميع الحق، في كلمته أن الوقوف مع السعودية في الدفاع عن الحرمين الشريفين هو واجب ديني على كل مسلم، وأن الشعب الباكستاني يؤيد ويساند قرارات الملك سلمان بن عبدالعزيز في الدفاع عن أمن الحرمين والمملكة.

من جانبه ناشد رئيس جماعة الدعوة باكستان حافظ محمد سعيد الأمة الإسلامية والعالمين العربي والإسلامي إلى "توحيد الصفوف، ومساندة المملكة لتخطي المحن والأزمات، والعمل تحت راية قيادتها الرشيدة، وتبني إستراتيجية جديدة ضد القوى الإقليمية والخارجية التي تقف وراء محاولة استهداف قبلة المسلمين".

وأكد المتحدثون في المؤتمر أن أمن المملكة العربية السعودية مهم بالنسبة لباكستان باعتبارها محور الأمة الإسلامية وأرض الحرمين الشريفين، وأن أي محاولة للمساس بأمن المملكة ستثير ردة قوية من جانب باكستان وشعبها.

المصدر: واس

رُبى آغا