بوتين بخصوص الوزير المرتشي: القانون لا يستثني أحدا

أخبار روسيا

بوتين بخصوص الوزير المرتشي: القانون لا يستثني أحداالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i8ce

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قضية وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكايف الموقوف بتهمة حصوله على رشوة هي حقيقة محزنة، مؤكدا أن السلطات لن تتسامح مع مثل هذه المسائل.

وتعليقا على توقيف السلطات الروسية لوزير الاقتصاد على خلفية الحصول على رشوة، قال الرئيس الروسي الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، خلال مؤتمر صحفي في ختام فعاليات قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في ليما، عاصمة بيرو، قال: "ما وقع هو حقيقة محزنة، وفي نهاية الأمر السلطات التنفيذية والقضائية هي التي يجب عليها أن تعلق على ذلك".

وأكد بوتين على أن السلطات الروسية ستواصل العمل في هذا الإطار ولن تتسامح مع مثل هذه المسائل، موضحا أن "عمل السلطات التنفيذية في هذا الإطار لا يضر بمناخ الأعمال بل يعزز سلامته في روسيا".

وقال بوتين: "على الجميع أن يعرف، داخل البلاد، وشركائنا، وعلينا جميعا أن ندرك أنه بغض النظر عن المنصب مهما كان، سنستخدم القانون بنفس الطريقة بالنسبة للجميع".

هذا وقد ألقت السلطات الروسية الأسبوع الماضي القبض على وزير الاقتصاد أليكسي أوليوكايف أثناء تسلمه رشوة تقدر بـ 2 مليون دولار. ووجه التحقيق له تهمة استلام رشوة من قبل شخص يشعل منصبا حكوميا، وقد تصل عقوبة ذلك إلى 15 سنة سجنا.

المصدر: نوفوستي

نادر همامي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة